الرئيسية سياسة حزب التجمع الوطني للاحرار يكتسح الإنتخابات التشريعية الجزئية المقامة بمكناس ويكسب رهان ثقة المواطنين

حزب التجمع الوطني للاحرار يكتسح الإنتخابات التشريعية الجزئية المقامة بمكناس ويكسب رهان ثقة المواطنين

كتبه كتب في 22 يوليو 2022 - 17:30

أتت الانتخابات التشريعية الجزئية والتي جرت يوم الخميس 21 يوليوز الجاري بمكناس كنوع من الرد على ما يتم ترويجه من أكاذيب مغرضة و لتؤكد في الوقت نفسه مدى ثقة المواطنين في الحكومة الحالية،وذلك من خلال اكتساح مرشحة حزب التجمع الوطني للأحرار صوفيا الطاهري للإنتخابات المذكورة وظفرها بالمقعد البرلماني. 

كما وقد جاءت هذه الانتخابات بعدما ألغت المحكمة الدستورية في وقت سابق انتخاب بدر الطاهري، شقيق صوفيا، عضوا بمجلس النواب عن الدائرة الإنتخابية بمكناس، وأمرت بتنظيم انتخابات جزئية في هذه الدائرة بخصوص المقعد الذي كان يشغله .

وحسب ما تم إعلانه فإن  المرشحة حصلت على 13760 صوتا، مقابل 4726 صوتا لمرشح حزب العدالة والتنمية، عبد السلام الخالدي، فيما لم تظفر باقي الأحزاب إلا ببعض المئات من الأصوات.

وأفادت ذات المصادر، أن حزب التجمع الوطني للأحرار حصد الأخضر واليابس بالجماعات القروية، خاصة جماعة سيدي سليمان ومول الكيفان والدخيسة.

ويذكر إلى أنه قد تنافس على المقعد الشاغر بالدائرة الانتخابية المحلية لمكناس، كل من حزب التجمع الوطني للأحرار، وحزب العدالة والتنمية، وحزب البيئة والتنمية المستدامة، وحزب جبهة القوى الديمقراطية، وحزب الديمقراطيين الجدد، وحزب العمل، والحزب المغربي الحر، وحزب الإنصاف.

وكانت الأحزاب التي تشكل التحالف الحكومي (الاستقلال، والأصالة والمعاصرة) بالاضافة الى حزب الاتحاد الدستوري قد أعلنت مؤازرتها للمرشحة صوفيا الطاهيري، حسب بلاغ مشترك بين هذه الأحزاب التي لم تقدم أي مرشح في منافسة صوفيا طاهري ودعت الى دعمها بشكل كامل في هذه الانتخابات الجزئية. 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *