الرئيسية سياسة حزب التجمع الوطني للأحرار يؤسس “فيدرالية الفنانين”.. والممثل أيت باجا رئيسا لها

حزب التجمع الوطني للأحرار يؤسس “فيدرالية الفنانين”.. والممثل أيت باجا رئيسا لها

كتبه كتب في 27 يونيو 2021 - 13:04

عقد التجمع الوطني للأحرار بالمقر المركزي بالرباط أمس السبت، الجمع العام التأسيسي للفيدرالية الوطنية للفنانين التجمعيين، بحضور ثلة من الفنانات والفنانين المغاربة.

ويهدف الحزب من وراء تأسيس هذه الفيدرالية إلى توفير إطار سياسي لرواد الفن للدفاع عن مطالبهم ورد الاعتبار لهم، على اختلاف مجالات اشتغالهم وانتماءاتهم الجغرافية.

وكان الحزب قد باشر التمهيد لتأسيس الفيدرالية الوطنية للفنانين التجمعيين منذ أكثر من سنة ونصف السنة، عبر لقاءات مع مجموعة من الفنانين، توجت باجتماع مع رئيس الحزب عزيز أخنوش، بداية الأسبوع الجاري، تمخض عنها الإعلان الرسمي عن تأسيس الفيدرالية.

وعرف الجمع العام التأسيسي للفيدرالية، الذي حضره عدد من المبدعين والفنانين في مجال السينما والمسرح والموسيقى والفنون التشكيلية انتخاب وبالإجماع سعيد أيت باجا رئيسا للفيدرالية، كما شهدت الجلسة الافتتاحية حضور نوال المتوكل عضو المكتب السياسي للحزب، والتي ألقت بالمناسبة كلمة ترحيبية وتوجيهية.

وتقوم الفيدرالية الوطنية للفنانين التجمعيين على خمسة مرتكزات أساسية؛ وهي الحوار الجاد والمسؤول، والعمل الجدي المتسم بالواقعية والنجاعة، والإسهام بشكل واقعي في المقترحات التشريعية، وهيكلة القطاع الفني، وتقوية الإبداع الجاد الذي يعكس الصورة الحقيقية للفنان والمجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *