الرئيسية حوادث حريق مهول يلتهم “واحة دوملت” ضواحي أكادير (صور)

حريق مهول يلتهم “واحة دوملت” ضواحي أكادير (صور)

كتبه كتب في 26 نوفمبر 2021 - 22:40

علمت “أكادير تيفي” من مصادرها أن حريقا وصف بالمهول شب عشية اليوم الجمعة 26 نونبر الجاري ، بالضيعات الفلاحية بالمنطقة المسماة دوملت أفلاواسيف بالنفود الترابي لقيادة تامري بجماعة “تامري” شمال مدينة أكادير.

وأكدت ذات المصادر، أنه فور توصل السلطات بإخبارية تفيد وقوع الحريق استنفرت مختلف مصالحها، ممثلة في السلطة المحلية ومسؤولي الدرك الملكي والمياه والغابات، التي حلت بمنطقة الحريق قصد الإشراف الميداني على تتبع سير عملية الإطفاء وتفقد المساحات التي التهمتها النيران.

وحسب شهود عيان من عين المكان، فإن ألسنة اللهب انتشرت بسرعة كبيرة وبشكل مهول، مما دفع بالسكان المحليين فور اندلاع الحريق إلى محاولة منع انتشاره ووصوله إلى الضيعات المجاورة، في انتظار وصول تعزيزات الوقاية المدنية من مدينة أكادير (70 كلم) للسيطرة على الحريق.

نفس المصادر، أوضحت أن الحريق الذي ماتزال كافة المجهودات جارية قصد إخماده؛ أتى على مساحة هامة من الأراضي الفلاحية بجوار واد التامري بمنطقة دوملت، والذي انتشر بشكل مهول بفعل هبوب رياح خفيفة، الأمر الذي استوجب التدخل لأعوان السلطة وعناصر القوات المساعدة والدرك الملكي والساكنة المحلية.

وأضافت مصادر “أكادير تيفي”، أن الأسباب الكامنة وراء اندلاع الحريق ما تزال لحدود اللحظة مجهولة، في انتظار ما سيسفر عنه التحقيق الذي باشرته السلطات من أجل كشف عن حيثيات وملابسات هذا الحريق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *