الرئيسية حوادث حريق سوق الثلاثاء بإنزكان.. تفاصيل ليلة “سوداء” خلفت خسائر فادحة في أكبر مركز تجاري بالجنوب

حريق سوق الثلاثاء بإنزكان.. تفاصيل ليلة “سوداء” خلفت خسائر فادحة في أكبر مركز تجاري بالجنوب

كتبه كتب في 17 مارس 2018 - 11:33

أكادير تيفي- أحمد أبوالقاسم

تسبب حريق مهول اندلع ليلة الجمعة السبت بسوق الثلاثاء بمدينة إنزكان في تسجيل خسائر مادية كبير للتجار، في مشهد أعاد للأدهان ذكريات الحريق السابق الذي خلف أيضا خسائر فادحة في السوق.

الحريق اندلع حسب شهود عيان حوالي الساعة الحادية عشر والنصف من ليلة الجمعة، ولم تتم السيطرة عليه إلا في الرابعة والنصف من صباح اليوم السبت 17 مارس.

وشهد محيط السوق استنفارا كبيرا للسلطات المحلية والأمن الوطني ورجال الوقاية المدنية الذين قدموا أيضا من أكادير وأيت ملول من أجل إخماد الحريق الذي كاد يتسبب في كارثة.

و جندت مصالح الوقاية المدنية تجهيزاتها، خاصة الشاحنات التي حاصرت جميع منافد السوق، إلى جانب تدخل جمعية التجار وعمال بلدية إنزكان للمساعدة للسيطرة على ألسنة اللهب التي تعالت في سماء مدينة إنزكان.

وبدأت عملية الاخماد من البابين 2 و3، بالمنطقة التجارية المخصصة لبيع الأحذية ومواد النجارة، حيث انطلقت منها ألسنة اللهب قبل أن تطال جزاءا كبيرا من أكبر مركز تجاري بالجنوب المغربي.

وحسب التجار وأصحاب المحلات فقد تسبب لهم الحريق في خسائر مادية فادحة لا يمكن تحديد قيمتها حاليا، رغم أن البعض حاولوا التدخل بسرعة وأخرجوا بعضا من سلعهم.

يذكر أن سوق الثلاثاء، الذي يغطي مساحة إجمالية تقدر بحوالي 3.7 هكتار ويضم ما مجموعه 2400 متجرا ويتوفر على ثمانية أبواب رئيسية، كان قد تعرض لحريق مماثل في سنة 2007 قبل أن تتم إعادة هيكلته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *