الرئيسية مجتمع جواز التلقيح.. تعرف على أهم مميزاته بالنسبة لحامله

جواز التلقيح.. تعرف على أهم مميزاته بالنسبة لحامله

كتبه كتب في 23 أغسطس 2021 - 11:24

أفاد مسؤول باللجنة العلمية للتلقيح، ان لجواز التلقيح عدة امتيازات يمنحها للملقح ضد فيروس كورونا.

وحسب موقع اخباري وطني، فقد عدد عضو اللجنة العلمية للتلقيح مولاي سعيد عفيف، هذه المميزات، في انه يضمن حماية فردية للشخص الملقح بجرعتين ضد كورونا. مضيفا ان اللقاح ” يحمي بأكثر من 90 بالمائة من الإصابة بالأعراض الخطيرة لكورونا”.

مضيفا ان “الجواز التلقيحي يمنح لحامله حرية التنقل والتجول عبر جميع أنحاء التراب الوطني دون قيود أو رخصة التنقل والولوج إلى الأماكن والفضاءات العامة، كما يمكن التنقل ليلا وكذا السفر إلى الخارج”.

وبحسب ذات المصدر، فقد أفاد عفيف ان “99.3 بالمائة من الأشخاص الذين توفوا في الولايات المتحدة الأمريكية هم غير ملقحين، أما في كندا فإن نسبة الأشخاص الملقحين والذي توفوا هم بنسبة جد ضعيفة تصل إلى 0.02 بالمائة”

مضيفا ان هناك بعض الأشخاص الملقحين قد أصيبوا بكورونا وتعرضوا لأعراض شديدة لكن لا تصل بهم إلى حد الخطر أو الوفاة”، مشيرا إلى أن “39 بالمائة من الأشخاص الذين يرقدون حاليا في أقسام الإنعاش هم من فئات التي تعاني من الأمراض المزمنة كالسكري والسمنة”.


ويحتوي الجواز التلقيحي، على رمز الاستجابة السريعة (code QR) يمكن التحقق من صحته عبر تطبيق مخصص لهذا الغرض، في شكل قابل للطباعة أو في صيغة إلكترونية يمكن عرضها على هاتف ذكي.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *