جهة سوس ماسة.. 112 حالة ثبت خلوها مخبريا من الإصابة خلال 24 ساعة الآخيرة

أكادير تيفي

سجلت جهة سوس ماسة (2) إصابات جديدة مؤكدة بفيروس “كوفيد 19” ليرتفع بذلك المجموع التراكمي للحالات المؤكدة في هذه الجهة، عند حدود الساعة الخامسة من مساء اليوم السبت، إلى 77 حالة مؤكدة مخبريا. 

وحسب المديرية الجهوي للصحة لجهة سوس ماسة، فقد سجلت حالتين جديدتين مؤكدتين في عمالة أكادير إداوتنان ليصل مجموع الإصابات في هذه العمالة إلى 28 حالة، بينما لم تسجل أية حالة إصابة على مستوى عمالة إنزكان أيت ملول التي بلغ عدد المصابين فيها 40 شخصا، اضافة الى تسجيل استقرار في الحالة الوبائية في إقليم تارودانت الذي أصبح عدد حالات الإصابة فيه ثلاث حالات مؤكدة.

  ومقابل ذلك، عرفت جهة سوس ماسة خلال الساعات 24 الماضية، شفاء حالتين جديدتين من الاصابة بفيروس “كوفيد 19″، ليرتفع بذلك عدد المتعافين في هذ الجهة منذ بداية الجائحة إلى 43 حالة.

  وخلال ال 24 ساعة الماضية، الممتدة ما بين الخامسة من مساء أمس الجمعة، والخامسة من مساء اليوم الخميس، بلغ عدد الحالات المستبعدة مخبريا 2465 حالة، أي بزيادة 112 حالة ثبت خلوها مخبريا من الإصابة. 

وقد بقي مجموع الوفيات بسبب فيروس “كوفيد 19” في جهة سوس ماسة منحصرا في 7 وفيات، 3 منها في عمالة أكادير إداوتنان، وحالتان اثنتان في أشتوكة ايت باها، وحالة واحدة في كل من عمالة إنزكان أيت ملول وإقليم طاطا، بينما لم تسجل أية حالة وفاة في إقليمي تارودانت وتيزنيت.

يذكر أن 27 حالة تتلقى العلاج حاليا بمستشفيات الجهة، وحالتها مستقرة، وستغادر عدد منها المستشفى في القريب العاجل، بفضل الجهود المبذولة من طرف الأطقم الصحية الساهرة على الوضعية بالمستشفيات الإقليمية بجهة سوس ماسة.

تعليقات الزوّار (0)