الرئيسية مجتمع جمعية سند الأجيال أكادير تتألق في تنظيم عدة وشات تكوينية

جمعية سند الأجيال أكادير تتألق في تنظيم عدة وشات تكوينية

كتبه كتب في 19 مايو 2016 - 00:39

أكادير تيفي :

في إطار مشروع تقوية قدرات الجمعيات التنموية و جمعيات المجتمع المدني و خاصة في مجالي التدبير المالي و التسيير الإداري و كذلك الشق القانوني بالاضافة الى الاعلام الجمعوي، و ذلك بشراكة مع الجماعة الحضرية لأكادير، نظمت جمعية سند الأجيال أكادير دورة تكوينية الأولى من نوعها بدار الحي بحي السلام يوم 15 ماي 2015 حضرها أكثر من 40 جمعية داخل مدينة أكادير و خارجها.

و قد استفاد من هذه الدورة التكوينية حوالي 120 مسؤول ومسؤولة عن التدبير الإداري والمالي للجمعيات عبر مجموعة من الورشات التكوينية من أهمها: ورشة التسيير المالي و الاداري من تأطير الاستاد حسان كارير، ورشة الأدوار الجديدة التي جاء بها المجتمع المدني في ضوء الدستور الجديد من تأطير المحامي بهيئة أكادير الأستاذ توفيق اجبور، و أخيرا ورشة الاعلام الجمعوي من تأطير الصحفي عبد الجليل الشاهي.

وتهدف هذه الدورة التكوينية الى تقوية الجانب الفكري في التسيير الاداري المالي للجمعيات و كذلك التعرف على الدور الكبير الذي يلعبه المجتمع المدني في المساهمة في تنمية المدينة و الجهة من خلال مجموعة من الوسائل التي نص عليها الدستور الجديد 2011 بالاضافة الى تقوية المجال الاعلامي للجمعيات و التركيز على دوره في الرقي بمكانة الجمعيات داخل جهة سوس ماسة وأكد رئيس الجمعية السيد البشير أبوالنعائم ان مثل هذه الورشات لابد منها لعمل الجمعيات المهتمة بالشأن التنموي و الاجتماعي وترفع من مردودية و جودة أدائها. هذا بالإضافة إلى تكوين أطر قادرة على اتخاذ المبادرة و منخرطة في التنمية المستدامة.

كما أن الدورة التكوينية فتحت المجال للجمعيات من أجل التعرف و كذلك خلق شركات بينهم. مما يؤكد على نجاح الدورة التكوينية.حيت تم في نهاية الدورة التكوينية توزيع شواهد المشاركة على المشاركين و كدالك شواهد تقديرية على الاساتدة.

و أخيرا نتوجه بالشكر الجزيل للجماعة الحضرية لأكادير على تعاونها معنا و كذلك لكل الأساتذة الدين أطروا الورشات التكوينية و اللجنة المنظمة و كل الجمعيات التي شاركت معنا في انجاح الدورة التكوينية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *