الرئيسية سياسة جبهة البوليساريو الوهمية تعلن انسحابها من اتفاق وقف إطلاق النار مع المغرب

جبهة البوليساريو الوهمية تعلن انسحابها من اتفاق وقف إطلاق النار مع المغرب

كتبه كتب في 14 نوفمبر 2020 - 16:13

أعلنت جبهة البوليساريو الانفصالية اليوم السبت انسحابها  بشكل رسمي من اتفاق وقف إطلاق النار مع المغرب الموقع سنة 1991.

وبذلك تؤكد البوليساريو خرقها رسميا للاتفاق الموقع تحت إشراف الأمم المتحدة منذ 29 عاما مع المغرب الذي التزم بالقوانين رغم استفزازات العصابة المسلحة. 

ووفق ما أوردته الجبهة الانفصالية في بيان لها، فإن ما يسمى بـ”رئيس الجمهورية” الوهمية، إبراهيم غالي، “أصدر مرسوما رئاسيا يعلن من خلاله نهاية الإلتزام بوقف إطلاق النار الموقع بين جبهة البوليساريو والمملكة المغربية سنة 1991”. 

وحسب المصدر ذاته، فقد أوكل المرسوم لما يسمى “قيادة أركان جيش التحرير الشعبي الصحراوي”، اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير المتعلقة بتنفيذ مقتضيات هذا المرسوم ضمن الإختصاص المسند إليها. كما كلف المرسوم ما يُسمى “الهيئة الوطنية للأمن، برئاسة الوزير الأول”، بإتخاذ الإجراءات والتدابير المتعلقة بتنفيذ مقتضيات حالة الحرب فيما يخص تسيير وإدارة المؤسسات والهيئات الوطنية وضمان انتظام الخدمات. 

ويأتي إعلان جبهة البوليساريو الوهمية، لقرار خرق الاتفاق الأممي بوقف إطلاق النار بالصحراء المغربية، عقب قيام القوات المسلحة الملكية المغربية، بتعليمات من الملك، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، باستعادة حرية التنقل بمعبر الكركرات، بشكل سلمي ودون اشتباك أو تهديد لسلامة المدنيين، حسب وزارة الخارجية المغربية. 

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *