الرئيسية منوعات تونسية تشعل مواقع التواصل الإجتماعي بإعلان زواجها من رجلين في آن واحد وتحصل على موافقة الزوجين

تونسية تشعل مواقع التواصل الإجتماعي بإعلان زواجها من رجلين في آن واحد وتحصل على موافقة الزوجين

كتبه كتب في 22 ديسمبر 2022 - 17:31

أشعلت فتاة تونسية تلقب نفسها بـ “الحاجة سندس” عبر حسابها الشخصي على تيك توك، والتي يتابعها عبره حوالي (50) ألف شخص، الجدل في العالم العربي، بعد أن أعلنت عن عزمها الزواج من رجلين خلال الأيام القادمة.

وقالت الفتاة في فيديو مقتضب: إنّ القانون التونسي يسمح بتعدّد الأزواج بالنسبة إلى النساء، وهو ما حفزها للإقدام على هذه الخطوة، وزعمت سندس أنّها ستكون بهذه الخطوة “أول فتاة تونسية تجمع بين رجلين”، وتابعت: “وهما موافقان، وقرّرنا عقد القران في الشهر المقبل، داعيةً أصدقاءها وأحباءها إلى الحضور.

الفيديو الذي حصل على أكثر من (100) ألف مشاهدة، أثار جدلاً واسعاً في الشارع التونسي ومواقع التواصل الاجتماعي العربية، وقد نصحها عدد من الفتيات بسخرية أن تعدل بين الرجلين.

بعد ذلك، نشرت “الحاجة سندس” مقطعاً ثانياً على “تيك توك”، ظهرت فيه وهي تُعلق على النصيحة “قائلةً: “لا تخافي يا عزيزتي، العدل موجود، أنا أعرف ما لي وما عليّ، وهما يعرفان ما لهما وما عليهما، لذا لا تخافي عليهما، سأضع زوجاً في عين، وزوجاً في العين الأخرى.

وتابعت قائلة: “حتى لا أعرف المطالب، لكن سيكونان موجودين معي في فيديو لاحق ليتحدثا عن قرارنا مع المحامي منير بن صالحة، وسيكون شاهداً على صداقنا.

من جانبه، خرج المحامي التونسي منير بن صالحة بإحدى الإذاعات المحلية، وعلّق على قرار سندس، وقال: “القانون يقول تعدد الزوجات ممنوع، ولم يتحدث عن تعدد الأزواج، والمرأة التي تتزوج أكثر من رجل لا تعاقب قانونياً”.

وأشار إلى أنّ عدم تحدث القانون التونسي عن تعدد الأزواج بالنسبة إلى المرأة يُعتبر بمثابة الثغرة القانونية، وأنّه فقط نص على منع تعدد الزوجات.

هذا الحادث غير المسبوق أثار جدلا واسعا عبر منصات التواصل الاجتماعى، وسط شبه إجماع يؤكد أن زواج المرأة من رجلين، هو بمثابة “زنا واضح وتقنين للدعارة وخلط للنسب”، حيث طالب جل المتفاعلين مع الموضوع بضرورة تدخل السلطات التونسية من أجل منع هذا الزواج، حتى لا يصبح قاعدة لتؤسس لحالات جديدة مشابهة.

مقابل ذلك، شكّك بعض المعلقين في جديّة الفتاة التونسية، حيث لم يستبعد عدد من المتفاعلين مع الموضوع أن يكون الهدف من خرجة “سندس” المثيرة، هو البحث عن الشهرة واستقطاب أكبر عدد ممكن من المتابعين لحساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *