الرئيسية سياحة توقيع اتفاقية لتسليم معدات للتسلق لفائدة شبكة تنمية السياحة القروية بسوس ماسة

توقيع اتفاقية لتسليم معدات للتسلق لفائدة شبكة تنمية السياحة القروية بسوس ماسة

كتبه كتب في 22 ديسمبر 2021 - 11:00

 وقعت خلال نهاية الأسبوع الماضي بمدينة أكادير اتفاقية يتم بموجبها تسليم هبة، عبارة عن مجموعة من المعدات المستخدمة في رياضة ال تسلق، لفائدة “شبكة تنمية السياحة القروية” في جهة سوس ماسة.

وقد وقع على هذه الاتفاقية كل من عبد الحكيم صبري، رئيس الشبكة، وإبراهيم إنكنجتون، نائب رئيس جمعية “أدرار” لتنمية السياحة الجبلية والسياحة البيئية، الجهة المتبرعة بهذه الهبة.

وحسب بلاغ لشبكة تنمية السياحة القروية، سيتم استخدام هذه المعدات في إطار التظاهرات الرياضية والتدريبات والمسابقات الرياضية المنظمة في الأماكن التي توفر شروط ممارسة رياضة التسلق، وركوب الكانيون، والمشي لمسافات طويلة وغيرها. وذلك في ظل ظروف تتيح فرصة المشاركة لأكبر عدد من المستفيدين.

واستنادا للمصدر نفسه، فقد سبق لشبكة تنمية السياحة القروية في جهة سوس ماسة أن نظمت تدريبا في مهنة التسلق لفائدة نخبة من الشباب من الساكنة المحلية في بعض مناطق جهة سوس ماسة، وذلك في إطار سعي الشبكة للتشجيع على ممارسة الرياضة في الوسط الطبيعي التابع الجهة.

وقد نظمت هذه الدورة بدعم من المجلس الجهوي لسوس ماسة، وبشراكة مع مجلس منطقة “ليرو” الفرنسية، ومركز الموارد والخبرة والتفوق الرياضي بمدينة مونبولييه الفرنسية.

وفي هذا السياق، نظمت دورتان تكوينيتان سنتي 2016 و 2017 في منطقة تافراوت (إقليم تيزنيت)، تحت إشراف مؤطرين من مركز مونبولييه لفائدة شباب يشتغلون في مجال الإرشاد السياحي بتافراوت .

وموازاة مع هاتين الدورتين التكوينيتين، تم تجهيز 15 مسارا للتسلق في المجال الترابي التابع لقرية “تازولت”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *