الرئيسية مجتمع توقيع اتفاقية شراكة بين جامعة ابن زهر أكادير والمعهد الفرنسي بالمغرب

توقيع اتفاقية شراكة بين جامعة ابن زهر أكادير والمعهد الفرنسي بالمغرب

كتبه كتب في 28 أبريل 2022 - 17:23

تم أول أمس الثلاثاء بمدينة الابتكار سوس ماسة، توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين جامعة ابن زهر والمعهد الفرنسي بالمغرب في عدة مجالات علمية.

وقد وقع هذه الاتفاقية من جانب جامعة ابن زهر نائب الرئيس في البحث العلمي والتعاون وعن الجانب الفرنسي المديرة العامة للمعهد الفرنسي بالمغرب ومديرة المعهد الفرنسي بأكادير.

وتهم هذه الاتفاقية، مجالات الخبرة البيداغوجية وهندسة التكوينات، والمعالجة والخبرة اللغوية، وتشجيع الإشهاد في اللغة الفرنسية، وتطوير التعاون الجامعي، ومصاحبة حركية الطلبة، وتطوير الثقافة العلمية والتقنية، ثم تطوير الأنشطة الثقافية والفنية.

وقد حضر هذا الحفل القنصل العام للجمهورية الفرنسية بأكادير، والملحقة المكلفة بالتعاون العلمي والجامعي، ونائبة المديرة العامة للمعهد الفرنسي بالمغرب المكلفة بالصناعة الثقافية، والمكلفة بالتعاون لدى السفارة الفرنسية بالمغرب، ونائب الرئيس في الشؤون البيداغوجية و مجموعة من رؤساء المؤسسات الجامعية وبعض نواب العمداء ومدراء المراكز التابعة لجامعة ابن زهر.

إثر ذلك قام الوفد الفرنسي بزيارة لمرافق وتجهيزات مدينة الابتكار سوس ماسة للاطلاع على هذا الصرح العلمي المتميز الذي يعد بمثابة بيئة ملائمة للبحث وتطوير الابتكار على صعيد الجهة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *