الرئيسية اقتصاد توقيع اتفاقية تعاون بين المركز الجهوي للاستثمار سوس ماسة والوكالة الفرنسية “بروفانس بروموسيون”

توقيع اتفاقية تعاون بين المركز الجهوي للاستثمار سوس ماسة والوكالة الفرنسية “بروفانس بروموسيون”

كتبه كتب في 9 فبراير 2022 - 11:04

وقع المركز الجهوي للاستثمار سوس ماسة والوكالة الفرنسية للتنمية الاقتصادية “بروفانس بروموسيون”، اليوم الثلاثاء، عبر تقنية التناظر المرئي، اتفاقية تعاون تتعلق أساسا بتبادل الخبرات في مجال التسويق والجاذبية المجالية.

ويهدف هذا التعاون، الذي يأتي على هامش منتدى عوالم المتوسط المنظم بمرسيليا، إلى التأكيد على تعزيز العلاقات بين الجهتين والرغبة في دعم تنفيذ حزمة من الإجراءات الرامية إلى مواكبة المغاربة المقيمين بالخارج للاستثمار بجهة سوس- ماسة، مثل برنامج “هوم سويت هوم” الذي يهدف جذب المقاولين الفرنسيين المغتربين للاستثمار في “بروفانس”.

وسيساهم هذا التعاون أيضا في جعل طرفي الاتفاقية على تواصل مع المقاولات المتواجدة بالجهتين ضمن مهمة كل منهما في البحث عن المستثمرين.

وأكد المدير العام للمركز الجهوي للاستثمار سوس- ماسة، مرواد عبد العاطي، في كلمة بالمناسبة، أن المركز يتوخى، من خلال هذه الشراكة، وضع برنامج مماثل لبرنامج “هوم سويت هوم” من أجل جلب المغاربة القاطنين بالخارج للاستثمار بالجهة.

وأضاف قائلا “إن جهة سوس- ماسة تشهد تحولات جذرية قادرة من خلالها على جذب المستثمر من بينهم مغاربة العالم”، مؤكدا أن المركز الجهوي للاستثمار يسهر على مواكبة أي مستثمر يرغب في الاستقرار بالجهة.

من جهته، أكد المدير العام ل”بروفانس بروموسيون”، فيليب سطيفانيني، أن هذا التعاون يهدف إلى خلق جسور بين النظام البيئي الرقمي ب “إيكس-مرسيليا-بروفانس” وجهة سوس-ماسة وبالتحديد مدينة أكادير.

وسجل أن الاتفاقية تهدف أيضا إلى تعزيز الابتكار ونقل المعرفة بضفتي البحر الأبيض المتوسط وجلب المستثمرين من خلال استهداف المركز الجهوي للاستثمار سوس-ماسة للمغاربة المقيمين ب “بروفانس” ودعم “بروفانس” للمقاولات الناشئة ذات الإمكانيات القوية.

يشار إلى أن المركز الجهوي للاستثمار سوس- ماسة يعمل على المساهمة في تنفيذ سياسة الدولة من حيث جلب الاستثمار والعمل على مواكبة المقاولات بجهة سوس ماسة.

أما “بروفانس بروموسيون”، فهي وكالة للتنمية الاقتصادية تابعة لغرفة التجارة والصناعة في “إيكس-مرسيليا-بروفانس”، وتتمثل مهمتها في جلب المستثمرين للاستثمار في بروفانس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *