الرئيسية وطنية توقعات أحوال الطقس بسوس وباقي مناطق المملكة اليوم الثلاثاء

توقعات أحوال الطقس بسوس وباقي مناطق المملكة اليوم الثلاثاء

كتبه كتب في 4 يناير 2022 - 09:37

 تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم غد الثلاثاء، تشكل كتل ضبابية محلية، خلال الصباح، بالواجهة المتوسطية والسهول الأطلسية.

ومن المتوقع نزول قطرات متفرقة، خلال الزوال، بأقصى الشمال-الغربي للمملكة، مع أمطار ضعيفة متفرقة ستهم، خلال الليل، السهول الشمالية – الغربية، والريف، والسايس والأطلس المتوسط.

وستهب الرياح معتدلة القوة من الشرق بجنوب البلاد، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الغربي عموما بباقي الأنحاء، مع احتمال هبوب زوابع رملية بجنوب البلاد.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 3 و4 درجات بمرتفعات الأطلس والهضاب العليا الشرقية، وما بين 11 و15 درجة بالسواحل الوسطى وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 15 و 20 درجة بجنوب الأقاليم الجنوبية. وما بين 4 و11 درجة فيما تبقى من جهات المملكة.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 12 و18 درجة بمرتفعات الأطلس وجنوب المنطقة الشرقية والشمال الغربي، وما بين 18 و23 درجة بالسايس، والسهول الأطلسية الشمالية والوسطى، وسهول تادلة، والوسط، والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 23 و30 درجة بمنطقة سوس والأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بمنطقة البوغاز، وهائجا ما بين العرائش وآسفي، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *