الرئيسية حوادث تهم ثقيلة ترسل رئيس جماعة سابق ومقاولين للجنايات

تهم ثقيلة ترسل رئيس جماعة سابق ومقاولين للجنايات

كتبه كتب في 5 يناير 2023 - 13:44

قررت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بجرائم المالية بمحكمة الاستئناف بفاس، يوم أمس إدراج قضية الرئيس السابق لجماعة “سيدي العابد” بإقليم تاونات ومجموعة من المقاولين من أجل جرائم ثقيلة، في المداولة للنطق بالحكم 17 يناير الجاري.

 وتوبع من أجل جناية اختلاس وتبديد أموال عامة والتزوير في محررات رسمية، والمشاركة في اختلاس وتبديد أموال عامة لباقي المتهمين المتابعين في حالة سراح بكفالات مالية.

وجاءت محاكمة المتهمين على خلفية الشكاية التي تقدمت بها جمعية الشراكة للتنمية والتواصل، في مواجهة الرئيس، وتضمنت وجود مجموعة من الخروقات والاختلالات، في الفترة الممتدة ما بين سنتي 2003 و2015، همت بالأساس مجموعة من سندات الطلب، بعضها وهمية ولا وجود لها على أرض الواقع، والبعض الأخر مبالغ في قيمتها المالية.

الرئيس السابق المتورط كان يلزم الساكنة بأداء مستحقات نقل المياه حددها في مبلغ 100 درهم عن كل صهريج بالنسبة للدواوير القريبة، و150 درهم بالنسبة للدواوير البعيدة، والاستحواذ على هذه المبالغ، دون وضعها بميزانية الجماعة.

كما توصلت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بفاس بشكاية ثانية في مواجهة رئيس الجماعة السابق، والتي جاء فيها أن هذا الأخير قام بمجموعة من الخروقات خلال فترة ترأسه للمجلس، من بينها تقاضي مجموعة من المياومين أجورهم من ميزانية الجماعة، رغم أنهم لم يقدموا أية خدمة لفائدتها، وبعض سندات الطلب التي شابتها اختلالات، من بينها سند طب إصلاح مقهى تابع للجماعة، بقيمة 50.000 درهم، والذي لم يتم إنجازه على أرض الواقع.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *