الرئيسية يساعة 24 تنظيم الدورة 10 لدوري أكادير الدولي لكرة السلة على الكراسي المتحركة

تنظيم الدورة 10 لدوري أكادير الدولي لكرة السلة على الكراسي المتحركة

دوري أكادير الدولي لكرة السلة
كتبه كتب في 19 مايو 2016 - 23:09

تنظم الجمعية الرياضية للمعاقين بسوس، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص المعاقين ، الدورة العاشرة لدوري أكادير الدولي لكرة السلة على الكراسي المتحركة في الفترة الممتدة مابين 22 و 29 ماي الجاري.

وأفاد بلاغ للجمعية أن هذه الدورة ستعرف مشاركة المنتخب الجزائري، بطل إفريقيا وممثلها في الألعاب البارالمية ريو 2016 ، وفريق مو الفرنسي بطل فرنسا وأوروبا عدة مرات ، وفريق وسام المجد من العراق ، ونادي بنغازي من ليبيا ، ونادي الحراش الجزائري ، إضافة إلى الفريق المنظم للدوري.

وأضاف البلاغ أن تنظيم هذا الدوري الدولي ينسجم مع الأهداف التي تعمل الجمعية الرياضية للمعاقين بسوس من أجل تكريسها ، والمتمثلة في ترويج وتطوير رياضة الأشخاص المعاقين باعتبارها وسيلة فعالة من أجل إدماج أفضل في المجتمع ، ومساهمة منها في بلورة رؤية جيدة لقضية الإعاقة.

وستفتتح الدورة العاشرة ، التي ستجري منافساتها في القاعة المغطاة ” الانبعاث ” بأكادير ، يوم 22 مايو 2016 ، بعد الحفل الاستعراضي للفرق المشاركة . فيما ستجرى المقابلة النهائية مساء يوم 28 مايو الجاري.

وحسب المصدر نفسه ، فإن تنظيم دوري هذه السنة يتزامن مع الذكرى العشرين لتأسيس الجمعية الرياضية للمعاقين بسوس التي حازت على البطولة الوطنية 6 مرات ، وكأس العرش 6 مرات ، و الكأس الممتازة 3 مرات.

ويتواجد عدد من لاعبي الجمعية الرياضية للمعاقين بسوس ضمن تشكيلة المنتخبات الوطنية لكرة السلة على الكراسي المتحركة، وكرة الطائرة جلوس ، وألعاب القوى.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *