الرئيسية ثقافة وفنون تنظيم الدورة الأولى لمهرجان أكادير الدولي للفنون والثقافات

تنظيم الدورة الأولى لمهرجان أكادير الدولي للفنون والثقافات

مهرجان أكادير الدولي للفنون والثقافات
كتبه كتب في 27 مايو 2016 - 09:00

تلتئم فعاليات الدورة الأولى لمهرجان أكادير الدولي للفنون والثقافات (فياك أكادير) ،الذي ينظم من طرف جامعة ابن زهر وجمعية “ملتقى الجنوب للثقافات” ، في الفترة ما بين 27 و 29 مايو الجاري.

وأفاد بلاغ للجهة المنظمة أن الدورة الأولى لهذه التظاهرة الثقافية والفنية ستتميز بمشاركة فنانة الفلامينكو الشهيرة كارمين كورتيس، التي ستؤدي لأول مرة فوق أرض عربية وأفريقية عروضا راقصة ، من ضمنها آخر عمل فني لها والذي يحمل عنوان ” خيتانيا”.

وحسب المصدر نفسه ، فإن هذا المهرجان الذي يخلد الذكرى المائوية الرابعة لرحيل الكاتب الاسباني الذائع الصيت ميكيل دي سيربانتيس ، من المقرر أن تشارك في دورته لهذه السنة فرق موسيقية ، وفرق للرقص والغناء الشعبي من إسبانيا والبرتغال وإيطاليا وروسيا والسنغال ، إضافة إلى بعض الفرق الشعبية المغربية.

وستحتفي الدورة الأولى لمهرجان أكادير الدولي للفنون والثقافات ايضا بالتراث الغنائي الشعبي المغربي ، حيث ستتاح الفرصة لعشاق هذا النمط من الفنون الغنائية الأصيلة للاستمتاع بعروض فنية لفرق أحواش ورزازات، وفرقة أكلاكال للفنون الشعبية ، إضافة إلى فرق فنية أخرى تنتمي جغرافيا إلى منطقة دكالة .

وعلاوة عن عروض الرقص والغناء ، فإن برنامج هذا المهرجان يتضمن تنظيم ورشات للفنون التشكيلية، وعقد ندوات ثقافية ، وبث مجموعة من الأشرطة السمعية البصرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *