الرئيسية وطنية تنصيب الوكيل العام الجديد والرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بأكادير (فيديو)

تنصيب الوكيل العام الجديد والرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بأكادير (فيديو)

كتبه كتب في 2 أغسطس 2021 - 22:05

تم اليوم الاثنين 2 غشت الجاري، تنصيب كل من سعيد الشايب، رئيسا أول لمحكمة الاستئناف بأكادير، والسيد عبد الرزاق فتاح، وكيلا عاما لدى نفس المحكمة.

وقد أشرف على حفل التنصيب كل من الأستاذ فيصل شوقي والأستاذ حسن جابر، عضوي المجلس الأعلى للسلطة القضائية، والأستاذ هشام بلوي ممثل عن رئاسة النيابة العامة، وممثل عن وزارة العدل.

كما حضر حفل التنصيب كل من والي جهة سوس ماسة، ورئيس مجلس جهة سوس ماسة، وعدة مسؤولين قضائيين بدائرة محكمة الاستئناف، إضافة إلى نقيب هيئة المحامين،وقضاة ورؤساء بعض المصالح الخارجية وعدة شخصيات مدنية وعسكرية.

أعرب سعيد الشايب، في كلمة خلال حفل التنصيب، عن اعتزازه بالثقة المولوية السامية بتعيينه، من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيسا أول لمحكمة الاستئناف بأكادير، منوها بالمجهودات التي بذلها سلفه، السيد عبد الله الجعفري، أثناء ترأسه لهذه الدائرة خدمة للمواطنات والمواطنين.

وأكد الشايب حرصه على أن تعم الحكامة الجيدة في الدائرة الاستئنافية جميعها، وأن يصدر القضاء أحكاما في آجال معقولة قصد إيصال الحقوق لأصحابها، وذلك من أجل الحفاظ على مقومات الأمن القضائي.

من جهته، أعرب عبد الرزاق فتاح عن اعتزازه بالثقة المولوية السامية بتعيينه، من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وكيلا عاما لدى محكمة الاستئناف بأكادير، مؤكدا حرصه على صون حقوق المواطنين وحرياتهم، وممتلكاتهم وإقرار سيادة القانون وتحقيق الأمن القضائي بهذه الدائرة القضائية.

وأضاف أن النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بأكادير لن تدخر جهدا من أجل ضمان حماية المال العام وتعزيز قيم النزاهة والشفافية، وحفظ النظام العام الاقتصادي وتشجيع الاستثمار والمساهمة في الرفع من النمو الاقتصادي، وضمان الأمن القانوني والقضائي في هذا المجال لتحقيق التنمية الشاملة.

يذكر أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية، كان قد تفضل وأعطى موافقته المولوية السامية على تعيين مسؤولين قضائيين بعدد من محاكم المملكة، وشملت هذه التعيينات 104 من مهام المسؤولية القضائية، أي بنسبة 46,22 في المائة من مجموع المسؤوليات القضائية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *