تقدم أشغال تهيئة الطريق الوطنية رقم واحد بين تيزنيت والداخلة

أكادير تيفي

 أكد ياسين زيتون، رئيس قسم الأشغال بالقسم الشمالي بالمديرية المؤقتة لتهيئة الطريق الوطنية رقم واحد بين تيزنيت والداخلة، أن نسبة إنجاز الأشغال بالطريق السريع تزنيت- الداخلة (يشمل توسيع وتقوية الطريق الوطنية رقم واحد ل 9 أمتار بين مدينتي العيون والداخلة) تجاوزت 38 في المائة.

وأضاف في تصريح صحفي خلال تفقد عامل إقليم سيدي إفني حسن صدقي، اليوم الأربعاء بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية، لمقطع سيدي إفني من هذا المشروع الضخم المندرج في اطار البرنامج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية للمملكة، أن نسبة الأشغال في هذا المشروع بين تنزيت و العيون تجاوزت 41 في المائة.

وأوضح أن الأشغال انتهت في مقطع كلميم – زرويلة (إقليم كلميم)، وتجاوزت الأشغال في المقطع الرابط بين تزنيت وسيدي بوعدلي نسبة 70 في المائة (إقليم سيدي إفني)، وتجاوزت 53 في المائة في المقطع الرابط بين النقطة الكيلومترية 1187 (واد درعة) ومدينة الوطية (إقليم طانطان).

وبمختلف المقاطع الأخرى أكد المسؤول، أن نسبة الأشغال تتراوح ما بين 17 في المائة و67 في المائة.

وأشار الى أنه تم إنجاز 7 (سبع) منشآت فنية من أصل 16 ، فيما انطلقت الأشغال بجميع المنشآت الأخرى المتبقية.

وينجز هذا المشروع الضخم على أزيد من 1000 كيلومتر بين تزنيت والداخلة، مرورا بالعيون، بميزانية تناهز 10 مليارات درهم.

وسيمكن إنجاز هذا المشروع من تقليص مدة وكلفة التنقل وتحسين سيولة حركة السير ومستوى الخدمة والسلامة الطرقية، كما سيسهل حركة نقل البضائع بين المدن الجنوبية للمملكة والمراكز الرئيسية للإنتاج والتوزيع.

تعليقات الزوّار (0)