الرئيسية سياحة تغازوت تستعد للصيف بحملة نظافة وتنظيم وتحرير للملك العمومي

تغازوت تستعد للصيف بحملة نظافة وتنظيم وتحرير للملك العمومي

كتبه كتب في 17 مايو 2023 - 17:26

في إطار تحضيراتها لاستقبال موسم الصيف، شنت سلطات منطقة تغازوت السياحية التابعة لعمالة أكادير إداوتنان، حملة واسعة لتحرير الملك العمومي من الاحتلال العشوائي. وبالتنسيق مع الدرك الملكي والمجلس الجماعي، تم إخلاء الشوارع والأرصفة من العربات اليدوية والمجرورة التي كانت تشغل هذه المساحات دون ترخيص، مما كان يؤثر على حركة المرور والمارة والسياح.

وتأتي هذه الحملة في ظل تزايد أعداد الزوار والمصطافين الذين يختارون تغازوت كوجهة سياحية مفضلة، خصوصا في شهر يونيو من كل سنة. وتشتهر تغازوت بشاطئها الجميل وفنادقها المتنوعة وشققها المفروشة ودور ضيافتها، بالإضافة إلى رياضة ركوب الأمواج التي تجذب عشاق هذه الرياضة من مختلف أنحاء العالم. كما تضم تغازوت منتجع سياحي عصري يسمى تغازوت باي.والذي يقدم خدمات فندقية وسكنية فاخرة، وأكاديميات متخصصة في الغولف والتنس والرياضات البحرية.

ولزيادة جاذبية تغازوت كمدينة سياحية نظيفة وآمنة، تسعى السلطات إلى ضبط الأنشطة التجارية التي تزدهر في فصل الصيف، والتأكد من أنها تستوفي جميع الشروط القانونية. وقد شهد شارعها الرئيسي وكورنيشها انتشار عدد من المحلات التجارية التي تبيع المأكولات الخفيفة والخضر والفواكه والألبسة الرياضية، بالإضافة إلى محلات بيع الهدايا التذكارية للسائحين.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *