الرئيسية رياضة تعرف على مشوار المنتخب المغربي في التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال قطر

تعرف على مشوار المنتخب المغربي في التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال قطر

كتبه كتب في 29 مارس 2022 - 23:02

خاص المنتخب الوطني المغربي 8 مباريات، في مشواره خلال التصفيات الافريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022 لكرة القدم ، حيث لعب 6 لقاءات ضمن منافسات المجموعة التاسعة ، والتي ضمت غينيا بيساو، وغينيا، والسودان، ومبارتين برسم الدور الحاسم ذهابا و ايابا ضد منتخب الكونغو الديموقراطية .

و هكذا، نجح المنتخب المغربي في تحقيق الفوز في مبارياته الست ضمن دور المجموعات ، محققا بالتالي العلامة الكاملة ، ليتصدر مجموعته برصيد 18 نقطة بفارق كبير عن غينيا بيساو التي حلت في المركز الثاني بـ6 نقاط.

أولى مباريات أسود الاطلس كانت على أرضه أمام السودان وحقق الانتصار الأول له بثنائية نظيفة، قبل أن يكرر الفوز في العودة بـ3 أهداف دون رد في الجولة الخامسة.

أسود أطلس تفوقوا أيضا على غينيا بيساو بخماسية نظيفة في ثاني الجولات، قبل أن يتغلبوا عليهم مجددا بثلاثة أهداف دون مقابل برسم الجولة الرابعة.

غينيا كانت الفريق الوحيد الذي نجح في التسجيل في شباك المنتخب المغربي، لكنه كان هدفا وحيدا مقابل أربعة أهداف من جانب الفريق الوطني المغربي.

وكان الختام أمام المنتخب الغيني أيضا ، ونجح المنتخب المغربي في حصد نقاط المباراة الثلاث ليصل للمرحلة الأخيرة من تصفيات كأس العالم 2022 بالعلامة الكاملة، وليتأهل إلى الدور الحاسم .

وسجل هجوم المنتخب الوطني 20 هدفا وتلقى هدفا واحدا فقط من المنتخب الغيني، ويأتي على رأس هدافي أسود الأطلس أيوب الكعبي ب5 أهداف وريان مايي ب4 أهداف.

وقد مكنت هذه النتائج الإيجابية المنتخب الوطني من تحسين ترتيبه عالميا وإفريقيا وعربيا، إذ إرتقى إلى الرتبة 28 عالميا طبقا للتصنيف المعتمد من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم ” فيفا “، بعد حصوله على 1525.5 نقطة وبلغ الرتبة الثانية إفريقيا وراء المنتخب السينغالي، وظل متقدما على منتخبات تونس والجزائر ونيجيريا .

وفي 22 يناير الماضي أسفرت قرعة الدور الحاسم من التصفيات الافريقية لكرة القدم المؤهلة لمونديال قطر 2022 ،و التي جرت في دوالا الكاميرونية ، عن مواجهة المنتخب الوطني المغربي لنظيره من الكونغو الديموقراطية .

و خلال مباراة الذهاب التي جرت في 25 مارس الجاري إنتزع أسود الاطلس تعادلا ثمينا من قلب كينشاسا بهدف لمثله، و تغلبوا في لقاء الإياب ،الذي جرى مساء اليوم الثلاثاء في الدار البيضاء على منتخب الكونغو الديموقراطية بتيجة 4-1 ليحجزوا تذكرة العبور إلى مونديال قطر مسجلين بالتالي سادس مشاركة لكرة القدم المغربية في العرس العالمي لكرة القدم ، و الثانية على التوالي بعد مونديال 2018 في روسيا .

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *