الرئيسية سياسة “تصدع” يصيب حزب الحمامة في جماعة بأكادير إداوتنان قبل الانتخابات

“تصدع” يصيب حزب الحمامة في جماعة بأكادير إداوتنان قبل الانتخابات

كتبه كتب في 17 أغسطس 2021 - 22:11

قدمت عضوة بمجلس جماعة التامري استقالتها من جميع هياكل حزب التجمع الوطني للأحرار الذي يقود الجماعة منذ عشرات السنوات، وكشفت في نص استقالتها عن أسباب قرارها.

وتأتي هذه الإستقالة بعد أيام فقط من اعلان رئيس جماعة أزيار بإقليم أكادير إداوتنان، محمد بوتيشكط، مغادرة حزب التجمع الوطني للأحرار، بسبب ما أسماه “ترجيح منهجية الولاء لأشخاص غرباء لا صلة لهم بالحزب، منهم كبار السن وغير مرغوب فيهم

وقالت العضوة خديجة أيت التهامي، وهي نائبة رئيس جماعة التامري، إنها قدمت استقالتها من جميع هياكل حزب الحمامة بسبب “الشطط المرتكب في حقي من لدن عضوين بجماعة التامري”.

وأضافت أيت التهامي في نص استقالتها، توصل موقع “أكادير تيفي” بنسخة منها إن “المكلف بمنح التزكيات، أقدم على اقصائها من هذا الامتياز الذي تستحقه”، مشيرة إلى أن هذا “القرار اتخذ ضدها في محاولة للانتقام منها بسبب الخلافات والنزاعات التي تجمعها بالعضوين”.

وشددت النائبة الخامسة لرئيس جماعة التامري على أنها “تقدم استقالتها من جميع هياكل الحزب بأكادير، نظرا لعدم الأخذ بعين الاعتبار مجهوداتها التي قدمتها من أجل خدمة أهداف الحزب والسعي الحثيث لاكتساب السمعة الحسنة لدى الرأي العام” ، حسب نص الاستقالة.

يذكر أن جماعة التامري وهي من بين الجماعات المهمة شمال مدينة أكادير، عاشت فترة من “البلوكاج”، تعثرت معه كل مصالح الساكنة لمدة طويلة من فترة المجلس الحالي وذلك بسبب صراعات بين الأعضاء ، قبل أن يتدخل رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش للصلح بين الإخوة الأعداء آنذاك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *