الرئيسية حوادث تسمم جماعي لتلاميذ ثانوية بعد تناول وجبة فاسدة

تسمم جماعي لتلاميذ ثانوية بعد تناول وجبة فاسدة

كتبه كتب في 13 أبريل 2023 - 20:28

تعرض عدد من التلاميذ المقيمين بالقسم الداخلي لثانوية المطار التأهيلية التقنية بالناظور لحالة تسمم غذائي مساء أمس الأربعاء، بعد تناولهم وجبة الإفطار المقدمة من طرف المؤسسة، ما استوجب نقلهم على وجه السرعة إلى المستشفى الإقليمي الحسني بالناظور لتلقي العلاج.

وفور علمها بالحادث، انتقلت مصالح المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة إلى عين المكان، حيث أشرفت على إجراءات نقل التلاميذ المصابين إلى المستشفى، كما حلت بالثانوية لجنة إقليمية مشتركة من المديرية للتحقيق في أسباب وظروف الحادث.

وأفاد بلاغ صادر عن المديرية الإقليمية اليوم الخميس 13 أبريل 2023، أن اللجنة قامت بأخذ عينات من الوجبات الغذائية التي تناولها التلاميذ، وأرسلتها إلى المختبر لإجراء التحاليل اللازمة لكشف مصدر التسمم. كما تابعت عضو من اللجنة رفقة باشا المدينة حالة التلاميذ في المستشفى وطمأنت على صحتهم.

وأكد المصدر نفسه أن الحادث يعود إلى اختلاف في شروط النظافة والسلامة الصحية التي يجب احترامها في إعداد وتقديم الوجبات الغذائية، وأن المديرية ستتخذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة لضمان سير العملية التعليمية في ظروف جيدة

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *