الرئيسية وطنية تحذير من أمطار غزيرة وثلوج ورياح قوية في عدة مناطق من المملكة

تحذير من أمطار غزيرة وثلوج ورياح قوية في عدة مناطق من المملكة

كتبه كتب في 20 مايو 2023 - 12:39


تنبه المديرية العامة للأرصاد الجوية، في نشرة خاصة، إلى تساقط أمطار غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية (20 – 40 ملم) وتراكم الثلوج (10 – 25 سم) ونشاط الرياح القوية (75 – 90 كلم/س) يومي الأحد والإثنين في عدة مناطق من المملكة.

وتشمل هذه التقلبات الجوية، حسب المديرية، يوم غد الأحد، هطول أمطار أو زخات مطرية محليا رعدية على مناطق متفرقة من البلاد، وتشمل هذه المناطق هضاب الفوسفاط ووالماس، الشاوية، دكالة، عبدة، تانسيفت، الريف، الساحل المتوسطي، السايس، مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والمناطق المجاورة لهما.

كما ستهطل قطرات مطرية أخرى أو أمطار خفيفة ومتقطعة على المنطقة الشرقية وكذا في السواحل الشمالية والوسطى.

وستشهد قمم مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط تساقط للثلوج مع هبات رياح قوية نوعا ما على كل من الجنوب الشرقي للبلاد، جنوب المنطقة الشرقية، ووسط وشمال الأقاليم الجنوبية، مع انتشار للغبار.

أما بالنسبة لدرجات الحرارة فستكون منخفضة خلال هذه الفترة حيث ستترواح درجات الحرارة الدنيا بين 2 و5 درجات بمرتفعات الأطلس ، بين 05 و10 درجات بالريف والمنطقة الشرقية، بين 09 و11 درجة بهضاب الفوسفاط ووالماس، بين 16 و18 درجة بأقصى كل من الجنوب والجنوب-الشرقي للبلاد. أما درجات الحرارة في باقي المناطق فستكون بين 11 و16 درجة.

ولن تشهد درجات الحرارة خلال نهار هذه الأيام ارتفاعًا يذكر إلا في المنطقة الشرقية والجنوب-الشرقي للبلاد، في حين ستظل منخفضة في باقي المناطق.

أخيرًا ، سيكون حالة البحر مضطربًا إلى شديد التضارب على طول ساحل المتوسط ​​، وهادئًا إلى مضطربًا قليلًا على طول ساحل باب سبتة ، ومضطربًا إلى شديد التضارب على طول ساحل المحيط

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *