الرئيسية تمغارت تحدي اللباس التقليدي.. فتيات يتجولن في شوارع أكادير بـ”الحايك واللثام” (صور)

تحدي اللباس التقليدي.. فتيات يتجولن في شوارع أكادير بـ”الحايك واللثام” (صور)

كتبه كتب في 29 أبريل 2019 - 13:56

قامت العديد من الشابات بمدينة أكادير بالمشاركة في تحدي الزي التقليدي، من خلال خروجهن بالحياك واللثام غطين به وجوههن في استرجاع لذاكرة اللباس لدى المرأة المغربية في العقود الماضية.

وكان تحدي الزي التقليدي قد انتشر بشكل واسع عبر مواقع التواصل الإجتماعي، خلال الأيام الأخيرة، وذلك بعدما قامت شابة بنشر صورة لها بالحايك أو بجلباب أصيل ولثام تغطي به وجهها لتتبعها نداءات وسط رواد الفيسبوك بالدخول في تحد للعودة للزي المغربي التقليدي لإحيائه، واسترجاع واحدة من أعرق التقاليد المغربية التي تعبر عن عادات تلاشت واختفت في زمن طغى فيه اللباس العصري وسط الشباب.

وعلى هذا النهج، خرجت شابات بمدينة أكادير خلال نهاية هذا الأسبوع إلى الشارع مرتديات الزي التقليدي، وقمنا بالتجول في وسط المدينة وبمختلف الأحياء وكورنيش المدينة.

ولقيت هذه المبادرة استحسانا كبيرا لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين يرون في المبادرة إحياء لتقاليد عريقة تندرج في الثراث المغربي والأمازيغي الأصيل.

كما اعتبر آخرون أن هذا اللباس المغربي الأصيل يعبر عن الوقار والحياء الذي ميز المرأة المغربية.

وفي هذا السياق، قامت مجموعة من الشابات بمدينة أكادير بإطلاق تحدي الزي التقليدي والخروج به للتجوال والتسوق ، طيلة يوم أمس، بمختلف الأحياء وكورنيش المدينة، وذلك من أجل إحياء هذا الزي الضارب في جدور وأعماق التاريخ المغربي.

ولقيت هذه المبادرة إستحسانا من طرف الشارع السوسي الذي رأى في المبادرة إحياءا لتقاليد عريقة تندرج في الثراث المغربي والأمازيغي الأصيل.




مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *