الرئيسية رياضة تتويج المغربيين المرابطي والراجي بمارطون الرمال 35

تتويج المغربيين المرابطي والراجي بمارطون الرمال 35

كتبه كتب في 9 أكتوبر 2021 - 17:00

توج المغربيان رشيد المرابطي لدى الرجال ، وعزيزة الراجي لدى السيدات امس الجمعة بالنسخته 35 لمارطون الرمال عقب فوزهما بالمرحلة الخامسة التي ربطت بين بورشرهال وجبل احرفلت نتيسلات .

و انتزع المرابطي الرتبة الأولى في الترتيب العام بتوقيت 21 س و 17 د و 32 ثانية ،متبوعا بشقيقه الأصغر محمد ب 21 س و 32 د و 12 ثانية ،ثم الفرنسي روبير ميريل ب 22 س 39 د و 2 ث . و لم يفلح المغربي عزيز يشو ، مفاجئة النسخة الخامسة والثلاثين ، في الولوج لمنصة التتويج متأثرا بعقوبة جزاء قدرها ساعة واحدة في المرحلة الثالثة، لينهي المنافسة في الترتيب العام بتوقيت 22 ساعة و 41 دقيقة و 46 ثانية.

و يعد هذا التتويج الثامن للمرابطي في مارطون الرمال والسابع على التوالي له ،و بالتالي يقترب هذا البطل المنحدر من زاكورة ، رويدا رويدا من الرقم القياسي الموجود في حوزة لحسن أحنصال بعشرة تتويجات. وفي تصريح صحفي ، أعرب المرابطي عن سعادته بهذا التتويج الذي يقربه من سجل الأسطورة لحسن أحنصال ، مشيرا إلى أن الفارق الذي حققه مع منافسيه ، وخاصة شقيقه محمد ، سمح له بتقليل جهده.

و لدى السيدات تمكنت عزيزة الراجي (30 ساعة و 30 دقيقة و 24 ثانية) من التفوق على منافستيها اليابانية تومومي بيتو ( 34 ساعة و 39 دقيقة و 17 ثانية ) والفرنسية عائشة عمراني (35 ساعة و 47 دقيقة و 48 ثانية). وفي تصريح مماثل ، أكدت البطلة المغربية أن هذا الإنجاز هو حلم تحقق بعد أربع محاولات فاشلة ، مضيفة أن تقدمها الكبير في الترتيب العام سمح له بقيادة السباق بهدوء وبوتيرة متوسطة إلى منخفضة. كما أعربت عن اعتزازها برؤية المرأة المغربية تنخرط أكثر في الرياضات التي تتطلب المجازفة ، مشيرة إلى أنه من خلال هذه النسخة ، شرف المشاركون المغاربة وطنهم ، على غرار حسناء حمدوش ، التي احتلت الرتبة الرابعة في الترتيب العام .

و ستربط المرحلة السادسة ، التي تكتسي طابعا تضامنيا ، وغير مرتبط بالتوقيت ، جبل إرهفلت نتيالت ببو ديب على مسافة 8.5 كلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *