الرئيسية مجتمع تتويج الفائزين بالجائزة الوطنية للصحافيين الشباب بأكادير (فيديو)

تتويج الفائزين بالجائزة الوطنية للصحافيين الشباب بأكادير (فيديو)

كتبه كتب في 5 ديسمبر 2021 - 21:21

أعلن أمس السبت 4 دجنبر عن المتوجين بالجائزة الوطنية للصحافيين الشباب، المنظمة من طرف رابطة نبراس الشباب للإعلام والثقافة، في دورتها الثالثة، بمدينة أكادير.

وفاز الصحفي ” عبد السلام الشامخ ” من جريدة هسبريس، بجائزة الصحافة المكتوبة عن تحقيق “رحلة الموت .. هسبريس ترافق “حراكة ” مغاربة إلى الحدود اليونانية التركية“، وتوجت الصحفية ” إيمان السلاوي ” عن مديرية الأخبار بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، بجائزة السمعي البصري، عن عمل “شباب المملكة..النبض المتجدد”.

واختير عمل “إيزوران” مهاجرون أفارقة يحكون معاناتهم أنجزه إبراهيم كريم عن القناة التلفزية الأمازيغية لجائزة الإعلام الأمازيغي. 

وتوج “محمد الأشعري ” بجائزة أحسن صحفي رياضي بأكادير في نسختها الأولى والتي تقام بدعم من مؤسسة MOOV UP.

هذا وترأست لجنة تحكيم الجائزة الإعلامية ” زُهور حميش ” عن مؤسسة الوسيط-الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، وعضوية كل من “عبد القادر الحجاجي ” عن المجلس الوطني للصحافة، و” محمد حجيوي ” عن النقابة الوطنية للصحافة المغربية، ومدير مكتب الرباط لجريدتي “البيان” و” بيان اليوم”، و “عادل اقليعي ” منتج برامج وثائقية، و” سعيد أهمان ” باحث في مجال الإعلام والتواصل.

وأكدت زهور حميش، رئيسة لجنة التحكيم، على أن معايير “الجدة والتفرد والراهنية، والحياد والموضوعية في التعاطي مع الموضوع، إلى جانب تعميق البحث وتنويع المصادر والوثائق المعتمدة في بناء المادة الإعلامية، وأسلوب السرد والسبك الإعلامي” تحكمت في تقييم الأعمال المقدمة، مع إَضافة معيار “المعالجة البصرية والفنية” في صنف السمعي البصري.

وأشارت حميش إلى أن لجنة تحكيم الدورة خلصت إلى “في قراءتها للأعمال المرشحة جميعها، وجود تطور نوعي من حيث حجم المشاركات وتعددها، وعلى المستوى الكمي تنوع الأجناس الصحفية الكبرى مشاركة ومنتوجا، وكذا تنوع زوايا المعالجة وتعددها، بتعدد تجربة كل صحفية وصحفي، ومن داخل المؤسسة الإعلامية التي يشتغل بها، مع وجود تفاوتات تحتاج إلى مزيد من التأطير والمواكبة والتوجيه والترصيد.

وقال رئيس رابطة نبراس الشباب للإعلام والثقافة ” خالد لحياني ” إن هذه المبادرة تهدف إلى الإشادة بالجهود التي يبذلها الشباب في مجال الصحافة، من خلال تشجيعهم وتحفيزهم على الانخراط أكثر في تطوير الإعلام على المستوى الوطني، منوها بمستوى المقالات الصحفية و الروبورتاجات المختارة، وأشار إلى أنه تم التوصل بأكثر من 90 ترشيحا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *