تتويج التلاميذ المتفوقين في مسابقة زيد بن ثابت لحفظ القرآن وتجويده والسيرة النبوية بأكادير

أحمد أبوالقاسم

استضافت قاعة العروض بالمركب الثقافي خير الدين بأكادير عشية السبت 11 يونيو 2022 ،الحفل الختامي للدورة العاشرة لمسابقة زيد بن ثابت في حفظ القرآن وتجويده والسيرة النبوية التي تنظمها الجمعية المغربية لأساتذة التربية الاسلامية بأكادير.

وشهدت المسابقة تتويج 55 فائزا وفائزة ينتمون للأسلاك الثلاث للتعليم المدرسي، الابتدائي والاعدادي والتأهيلي، في فئات المسابقة الأربعة:حفظ القرآن، التجويد، السيرة النبوية، الاولمبياد.

وتنافست عدة مدارس على المراكز المتقدمة للمسابقة وهو ماتأتى لبعض المدارس كمدرسة أيت تامر التي تألق تلاميذتها في أغلب فئات المسابقة وبالأخص فئة السيرة النبوية بحيث احتلت خديجة أزالو الرتبة الأولى في فئة السيرة النبوية، كما احتلت التلميذة ثريا بوهيا الرتبة الأولى في نفس الفئة عن السلك الإعدادي، ونفس الأمر حدث مع التلميذ سفيان امرياح عن السلك الثانوي التأهيلي .فيما تناوبت باقي المدارس على المراكز المتقدمة في باقي الفئات كمدرسة يعقوب المنصور وثانوية المجد التأهيلية… إلخ

الحفل حضره المدير المساعد للمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين وممثل الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، كما حضره عدد من الأطر الادارية والتربوية والأمهات والآباء.

وتجدر الإشارة أن المسابقة تنظم بشراكة مع المديرية الاقليمية للتربية والتكوين بأكادير اداوتنان، وبدعم من المندوبية الجهوية للأوقاف والشؤون الاسلامية.

تعليقات الزوّار (0)