الرئيسية يساعة 24 بن المختار من أكادير: استراتيجية إصلاح منظومة التربية والتكوين بدأت تعطي نتائجها

بن المختار من أكادير: استراتيجية إصلاح منظومة التربية والتكوين بدأت تعطي نتائجها

رشيد بن المختار
كتبه كتب في 10 مايو 2016 - 20:10

أكد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني السيد رشيد بن المختار، اليوم الثلاثاء بأكادير، أن التنزيل السليم لإصلاح منظومة التربية والتكوين في إطار استراتيجية 2015 ـ 2030، وعددا من مشاريع الإصلاح التي يجري تنفيذها بدأت تعطي نتائج ملمو سة.

وأوضح السيد بن المختار، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، في أعقاب لقاء تواصلي مع مسؤولي مشاريع الإصلاح على مستوى الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، أن زيارات القرب التي قام بها أمس الاثنين لعدد من المؤسسات التعليمية في مدينة إنزكان وإقليم تيزنيت أتاحت له الفرصة للتأكد من ذلك.

وسجل أن هذه الزيارات الميدانية مكنته أيضا من الوقوف على كيفية استيعاب الساهرين على تنزيل منظومة الإصلاح للمهام الموكولة إليهم، حيث أعرب في هذا الصدد عن ارتياحه لمستوى تفاعل الأطر التربوية مع مضامين الإصلاح.

وأضاف الوزير أن زيارات القرب، التي من المقرر مواصلتها اليوم وغدا لعدد من المؤسسات التعليمية التابعة لأكاديمية سوس ماسة، سمحت له أيضا بإجراء مقارنات، والوقوف على مكامن القوة في تنزيل بعض مشاريع الإصلاح، إلى جانب التعرف على بعض الجوانب التي تستوجب الاعتناء بها أكثر للحصول على نتائج إصلاحية أفضل.

وبخصوص اللقاء التواصلي الذي جمعه اليوم مع المسؤولين عن تنفيذ مشاريع الإصلاح على مستوى أكاديمية جهة سوس ماسة، قال السيد بن المختار إن هذا اللقاء شكل مناسبة للتعرف على الإكراهات التي قد تطرح بعض الصعوبات في تنزيل الإصلاح على الوجه السليم ، فضلا عن التعرف على مكامن الضعف التي قد تطفو أثناء عملية تنزيل الإصلاح، والتي يمكن للوزارة أن تتدخل من أجل المساعدة على إيجاد الحلول المناسبة لها.

وأشار في هذا السياق إلى أن اللقاء مع المسؤولين عن مشاريع الإصلاح مكن من تبادل الأفكار حول بعض القضايا الهامة ضمن صيرورة تنزيل استراتيجية 2015 ـ 2030 ومن ضمنها تكوين الاساتذة واللغات والمصاحبة، مشيرا إلى أن معالجة هذه القضايا ستتم في إطار مقاربة تفاعلية ما بين المركز والجهات والأقاليم.

و م ع

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *