الرئيسية مجتمع بمناسبة حلول ذكرى عيد العرش تدشين مشاريع هامة لفك العزلة عن المناطق القروية بأكادير إداوتنان

بمناسبة حلول ذكرى عيد العرش تدشين مشاريع هامة لفك العزلة عن المناطق القروية بأكادير إداوتنان

كتبه كتب في 24 يوليو 2019 - 19:11

شهد اقليم اكادير إداوتنان صباح هذا اليوم الأربعاء، استمرار سلسلة التدشينات التي أطلقتها ولاية الجهة بمناسبة الذكرى 20 لاعتلاء الملك محمد السادس عرش أسلافه الميامين، وشارك رئيس مجلس جهة سوس ماسة رفقة والي الجهة عامل عمالة أكادير إداوتنان ، و المدير الجهوي للفلاحة، بحضور شخصيات عسكرية ومدنية ومنتخبين في مراسيم تدشين و اعطاء الإنطلاقة لمجموعة من المشاريع التنموية بالجماعات الترابية بكل كن تغازوت، تامري، أزيار، تدارت،و أمسكروض. 

واستهل الوفد الرسمي تدشين أشغال بناء الطريق الرابطة بين الطريق الوطنية رقم 1 و دوار تكرزامت بالجماعة الترابية لتغازوت على طول 8.66 كلم، بتكلفة مالية قدرت ب 12 مليون درهم.

في حين تم إعطاء الانطلاقة لأشغال بناء الطريق الرابطة RN1 تاسيلا الساحل بالجماعة الترابية تامري على طول 6 كلم من التعبيد، على عرض 6 أمتار بتكلفة مالية قدرت ب 8.2 مليون درهم.  

وتوجه الوفد لتدشين أشغال الطريق الرابطة بين RP 1002 و دوار أنسري بالجماعة الترابية أزيار على طول 8 كلم من التعبيد على عرض 6 أمتار بتكلفة مالية قدرت ب 11.4 مليون درهم ،ثم الى الجماعة الترابية تدارت، حيث تم تدشين أشغال الطريق الرابطة بينRP 2240 و دوار زنتو على طول 19 كلم  من التعبيد على عرض 6 أمتار بتكلفة مالية قدرت ب 26 مليون درهم، ليختتم البرنامج بتدشين منافذ للإغاثة على مستوى الطريق الوطنية 11 (ط.و 8 سابقا) بالجماعة الترابية لأمسكروض.

وتندرج هذه المشاريع في اطار برنامج محاربة الفوارق المجالية والاجتماعية في العالم القروي والمناطق الجبلية، حيث تهدف إلى فك العزلة عن المناطق القروية النائية و الجبلية، وكذا لتشجيع السياحة الجبلية و تسويق المنتوجات المحلية( العسل، الأشجار المثمرة)، إضافة الى تحسين مؤشر ولوج الشبكة الطرقية على مستوى عمالة اكادير اداوتنان، إلى جانب تسهيل ولوج الساكنة القروية للمرافق الاجتماعية بالجماعة. 

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *