الرئيسية سياسة بعد مراسلة للبرلماني السعدي.. وزارة السياحة تبشر إقليم تارودانت بمشاريع جديدة

بعد مراسلة للبرلماني السعدي.. وزارة السياحة تبشر إقليم تارودانت بمشاريع جديدة

كتبه كتب في 14 فبراير 2022 - 22:38

كشفت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد التضامني والاجتماعي، فاطمة الزهراء عمور، عن  برنامج الوزارة للنهوض بالقطاع السياحي بإقليم تارودانت، وذلك في ردها على سؤال للنائب البرلماني لحسن السعدي حول “وضعية النشاط السياحي بإقليم تارودانت”.

وقالت وزيرة السياحة في جوابها على سؤال النائب البرلماني عن تارودانت الشمالية، إن وزارتها، قامت عبر الشركة المغربية للهندسة السياحية بإنجاز دراسة مكنت من بلورة برنامج عمل، بتنسيق مع السلطات المحلية، سيمكن من تثمين المدارات السياحية، خاصة تلك المتواجدة في المناطق الخلفية للإقليم.

وأضافت أن الكلفة المالية لهذا البرنامج بلغت 46.5 مليون درهم، يجب تعبئتها من طرف الجهة أو الجماعات الترابية المعنية.

وبحسب جواب الوزيرة، فإن هذا البرنامج يشمل، إحداث وتجهيز فضاء للاستقبال السياحي بتارودانت، وتشجيع المآوي السياحية في المجال القروي، وإنشاء مخيم دولي في أولوز، إضافة إلى تثمين المنتوجات الفلاحية والمحلية عبر المدارات السياحية.

كما يشمل هذا البرنامج الهام، تهيئة وتأهيل واحة تيوت، وإعادة تأهيل المخازن الجماعية، وإنشاء دار للصيادين بتافنكولت، وكذا تنمية وسائل الاتصالات والتزود بالمعلومات (خرائط سياحية، أكشاك المعلومات..).

وبخصوص المنتوج الثقافي، فقد أشارت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد التضامني والاجتماعي إلى أنه تمت بلورة برنامج عمل يهدف إلى تثمين المؤهلات الثقافية والتراثية بالمدينة العتيقة لتارودانت، يشمل مكونات تخص التشوير وتثمين بعض المواقع السياحية.

وأكدت الوزيرة فاطمة الزهراء عمور في ختام جوابها على سؤال البرلماني السعدي على أن الوزارة ستحرص على تقديم الدعم والمواكبة التقنية للسلطات المحلية والجماعات الترابية من أجل إنجاز هذه المشاريع في إطار مقاربة تشاركية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *