الرئيسية سياسة بعد استقالته من الاتحاد الاشتراكي.. بلفقيه يلتحق رسميا بحزب الأصالة والمعاصرة

بعد استقالته من الاتحاد الاشتراكي.. بلفقيه يلتحق رسميا بحزب الأصالة والمعاصرة

كتبه كتب في 9 يوليو 2021 - 13:02

أعلن حزب الأصالة والمعاصرة اليوم الجمعة 9 يوليو الجاري، إلتحاق المستشار البرلماني عبد الوهاب بلفقيه  عن جهة كلميم-واد نون بالحزب بعد جلسة عمل جمعته بالأمين العام عبد اللطيف وهبي بمراكش.

وكان بلفقيه قد أعلن استقالته من حزب الاتحاد الاشتراكي، أمس الخميس، “لأسباب ذاتية وموضوعية”، وفق ما ورد في رسالة الاستقالة التي بعثها إلى الكاتب الأول للحزب، إدريس لشكر.

غير أن بلفقيه قدم في رسالته تفاصيل إضافية عن أسباب استقالته، وقال إن أبرزها “القطيعة التامة التي طبعت السنوات الأخيرة بين الكتابة الجهوية والكاتب الأول للحزب، وغياب التواصل”. ويضيف: “ورغم محاولة إرجاع المياه إلى مجاريها في الشهور الأربعة الأخيرة، إلا أن الوضع بقي على ما هو علي، وهو ما جعل استمراري في أداء رسالتي أمرا مستحيلا”.

وخسر الاتحاد الاشتراكي، أحد أبرز أقطابه جنوب البلاد، عبد الوهاب بلفقيه، بعدما قرر مغادرته بشكل نهائي. 

وكتب الأمني العام لحزب الأصالة والمعاصرة في تدوينة عبر حسابه في فيسبوك: ” جلسة عمل جمعتني صباح اليوم بالمستشار البرلماني عبد الوهاب بلفقيه والذي أعلن رسميا التحاقه بحزب الأصالة والمعاصرة وخوض غمار الانتخابات المقبلة باسم الحزب بجهة گلميم واد نون”.

وأضاف وهبي: “مرحبا بالسيد بلفقيه ولدي اليقين الكامل بأن انضمامه لحزبنا سيعطي دفعة قوية للحزب لتحقيق نتائج إيجابيا وطنيا بصفة عامة و بالأقاليم الجنوبية للمملكة بصفة خاصة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *