الرئيسية سياسة بسبب حالة التنافي.. حافيدي يتلقى “صدمة” وأشنكلي يعوضه في الانتخابات البرلمانية

بسبب حالة التنافي.. حافيدي يتلقى “صدمة” وأشنكلي يعوضه في الانتخابات البرلمانية

كتبه كتب في 14 أغسطس 2021 - 22:55

لن يكون بإمكان ابراهيم حافيدي عن حزب التجمع الوطني للأحرار الترشح للانتخابات البرلمانية المقررة في شتنبر المقبل بسبب حالة التنافي.

وكان حزب الحمامة قد أعلن عن اسم حافيدي كوكيل للائحة الحزب في الانتخابات البرلمانية بدائرة أكادير إداوتنان، لكن قانون الانتخابات حرم رئيس جهة سوس ماسة الحالي من الترشح.

وحسب المادة التاسعة من القانون التنظيمي لمجلس النواب فإن مدراء المؤسسات العمومية غير مؤهلين لعضوية مجلس النواب، علما أن حافيدي يشغل مديرا عاما للوكالة الوطنية للواحات والأركان.

وتقول المادة المذكورة: “لايؤهل للترشح للعضوية في مجلس النواب في كل دائرة تقع داخل النفوذ الترابي الذين يزاولون فيه بالفعل مهامهم، أو الذين زاولوا فيه مهامهم منذ أقل من سنة من تاريخ الاقتراع، رؤساء المصالح اللاممركزة للقطاعات الوزارية في الجهات والأقاليم والعمالات ومديري المؤسسات العمومية …”.

ويبدو أن حزب التجمع الوطني للأحرار، غفل هذه النقطة عند اختيار حافيدي واعلانه مرشحا للانتخابات البرلمانية بأكادير إداوتنان.

وذكرت مصادر مطلعة أن تنظيمات حزب الحمامة استقرت على تزكية كريم أشنكلي لتعويض الحافيدي في لائحة الحزب البرلمانية بأكادير إداوتنان.

وكان الحزب قد أعلن تزكية كريم أشنكلي على رأس لائحة الانتخابات الجهوية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *