الرئيسية مجتمع برنامج “أوراش 2” ينطلق بأكادير لتوفير 12 ألف فرصة عمل

برنامج “أوراش 2” ينطلق بأكادير لتوفير 12 ألف فرصة عمل

كتبه كتب في 11 أبريل 2023 - 14:24

انطلقت أمس الاثنين بأكادير إطلاق النسخة الثانية من برنامج “أوراش” الحكومي، الذي يستهدف توفير فرص عمل لحوالي 12 ألف شخص في مختلف القطاعات على مستوى جهة سوس ماسة، وذلك في إطار أوراش عامة مؤقتة صغيرة وكبيرة.

وحضر حفل انطلاق البرنامج، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري، ووالي جهة سوس ماسة، أحمد حجي، وعدد من المسؤولين المحليين والجهويين وممثلي المجتمع المدني.

وأوضح السكوري في كلمته بالمناسبة، أن برنامج “أوراش 2” يهدف إلى مواصلة تعزيز نجاحات برنامج “أوراش 1”، الذي استفاد منه 7708 أشخاص بالجهة، من بينهم 29 في المائة نساء و70 في المائة غير حاصلين على شهادات أو دبلومات. وأضاف أن هذا البرنامج يتضمن أيضا تكوين المستفيدين في الأوراش المستدامة وإشراك المهاجرين في وضعية قانونية.

ومن جهته، دعا حجي في كلمته، جميع الفاعلين إلى التعبئة والانخراط لإنجاح هذا المشروع الطموح، مؤكدا أن هذا البرنامج يشكل فرصة لتحسين ظروف عيش المستفيدين وتطوير قدراتهم.

وخلال هذا اللقاء، تم التوقيع على ست اتفاقيات تتعلق بتطبيق برنامج “أوراش 2” بين الوزير وعمال عمالتي وأقاليم الجهة ورؤساء المجالس الإقليمية. كما تم تقديم عروض حول حصيلة برنامج “أوراش 1” ومستجدات برنامج “أوراش 2”.

والجدير بالذكر أن رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، كان قد أصدر منشور تنزيل برنامج “أوراش 2″ في شهر مارس الماضي، بهدف خلق 250 ألف منصب شغل مباشر في غضون سنتين. وهذا البرنامج يعد جزء من السياسة المتكاملة للحكومة في مجال التشغيل.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *