الرئيسية سياسة برئاسة أخنوش..اجتماع مشترك للجنة التنسيق وأعضاء اللجنة الوطنية للترشيحات بأكادير

برئاسة أخنوش..اجتماع مشترك للجنة التنسيق وأعضاء اللجنة الوطنية للترشيحات بأكادير

كتبه كتب في 8 نوفمبر 2021 - 09:33

انعقد بمدينة أكادير يوم الأحد 07 نونبر 2021، وبرئاسة عزيز أخنوش اجتماع مشترك للجنة التنسيق التي تضم المنسقين الجهويين وأعضاء اللجنة الوطنية للترشيحات.

وفي بداية هذا الاجتماع، أشاد عزيز أخنوش بمضامين الخطاب الملكي بمناسبة الذكرى الـ 46 للمسيرة الخضراء المظفرة والذي تميز بالوضوح والصراحة والصرامة وكان مفعما بالروح الإيجابية وبالتطلع نحو المستقبل.

وأضاف بلاغ للاجتماع الذي انعقد بأكادير، أن أخنوش أضاف ” أن الخطاب الملكي السامي وضع النقط على الحروف بخصوص مستجدات ملف وحدتنا الترابية، مشيداً بتأكيد جلالة الملك نصره الله، أن المغرب لا ولن يتفاوض على صحرائه”.

وهنأ عزيز أخنوش الملك محمد السادس بحلول الذكرى الـ 46 للمسيرة الخضراء، مستحضرا تضحيات شهداء الوطن من أجل الاستقلال والوحدة الترابية، في هذه الملحمة العظيمة التي تؤرخ للحظة تاريخية مميزة لنضال الشعب المغربي.

وحسب ذات البلاغ، فقد أشاد”الرئيس بنتائج مسلسل الاستحقاقات الانتخابية التي عرفتها بلادنا، مؤكدا أنها شكلت امتحانا ديمقراطيا ناجحا لبلادنا، وكرست قدرة المغرب على التدبير الناجع للعملية الديمقراطية، وتداول الأحزاب الوطنية على السلطة. وفي هذا الإطار توجه الأخ عزيز أخنوش نيابة عن جميع أطر وقيادات ومناضلي حزب التجمع الوطني للأحرار بجزيل الشكر لكافة المغاربة، الذي أبانت نسبة مشاركتهم الانتخابية الاستثنائية في العملية الانتخابية عن وعي كبير بقضاياهم الوطنية، وكانت تعبيرا صريحا عن اختيار جديد، للمضي قدماً نحو المستقبل، كما شكلت نسبة المشاركة رسالة ايجابية بخصوص ثقة المواطنين وأملهم في الأحزاب التي حققت المراتب الأولى وهي الرسالة التي التقطها الأحرار واعتمد عليها في تدبير مختلف مراحل تشكيل الحكومة الجديدة”. يضيف ذات البلاغ.

مشيدا، عزيز أخنوش، بمنسقي الحزب الجهويين والإقليميين وبالمنظمات الموازية للحزب، لانخراطهم الكبير في مختلف المحطات، ومساهمتهم المقدرة في النتائج الإيجابية التي حققها الأحرار.

وقد وجه الرئيس، جميع هياكل الحزب ومنظماته، إلى مواصلة الدينامية الايجابية التي يتفرد بها الأحرار، ومواكبة أنشطة الحزب والحكومة والفريقين البرلمانيين والمجالس المنتخبة، وتنشيط مقرات الحزب الجهوية والإقليمية والمحلية، ومواصلة عملية تأطير المواطنات والمواطنين واستكمال مبادرات الإنصات وبرامج القرب واعمال المقاربة التشاركية في تبني القرارات، إيمانا من الحزب بأن العمل السياسي هو واجب مستمر وغاية في حد ذاته وليس وسيلة مرحلية.

وأشار البلاغ إلى أن هذا الاجتماع كان “مناسبة للإعلان عن عزم التجمع الوطني للأحرار على تأسيس المنظمة الوطنية للمنتخبين والتي ستكون هيكلا ممثلا ل 10000 منتخب تجمعي، وستناط بها مهمة تكريس التعاون بين جميع منتخبي الحزب، ولتلعب دورها في التواصل والتأطير والمواكبة لجميع المنتخبين، ووضع المقترحات، وتتبع تنفيذ البرامج. والعمل على تعزيز دعائم حزب التجمع الوطني للأحرار وإرساء قواعده في إطار شراكة مع أحزاب أخرى. كما تناول هذا الاجتماع تنظيم المؤتمر الوطني العادي للحزب، وقد عبر المنسقون الجهويون للحزب في هذا الإطار، عن الجاهزية التامة لإنجاح هذه المحطة التنظيمية الهامة، بداية شهر مارس 2022. وفي الختام أهاب الحاضرون بجميع هياكل الحزب وقواعده للمساهمة في إنجاح كل المحطات المستقبلية، والعمل على توسيع قنوات التنخيب الحزبي المبني على الكفاءة والاستحقاق و التدرج”.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *