الرئيسية يساعة 24 بحضور والديها وأساتذتها.. أكاديمية سوس ماسة تكرم التلميذة هبة ملكة الرياضيات الإفريقية (فيديو)

بحضور والديها وأساتذتها.. أكاديمية سوس ماسة تكرم التلميذة هبة ملكة الرياضيات الإفريقية (فيديو)

كتبه كتب في 24 مايو 2023 - 12:24

قامت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين سوس ماسة، أمس الثلاثاء، بتكريم التلميذة هبة الفرشيوي المتوجة بلقب “ملكة الرياضيات الإفريقية”، في مدينة كيغالي بدولة رواندا، وبمشاركة 32 بلدا في المسابقة.

وأحرز الفريق الوطني المغربي على المرتبة الأولى (159 نقطة) في الدورة الثلاثين من الأولمبياد الإفريقية في الرياضيات، كما توجت ابنة اشتوكة هبة الفرشيوي“ملكة الرياضيات الإفريقية”.

وقالت وفاء شاكر، مديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين سوس ماسة، أن الانجاز التاريخي الذي حققته التلميذة هبة الفرشيوي الأحد، وتتويجها ملكة للرياضيات الافريقية، يعتبر مفخرة للمغرب والمغاربة، وإنجاز يعيد الثقة للمدرسة العمومية المغربية.

وأضافت شاكر في كلمتها خلال حفل استقبال التلميذة هبة ووالديها وأساتذتها، بأن تتويج التلميذة هبة، جاء في سياق عمل فريق متكامل، يضم ستة تلاميذ شاركوا في الاقصائيات النهائية.

ومن جانبه قالت التلميذة هبة الفرشيوي بأنها جد سعيدة بتشريف بلدها المغرب، في حفل اختتام  الدورة الثلاثين لأولمبياد الرياضيات الإفريقية المعروفة ب PAMO.

وأضافت هبة الفرشيوي لحظة تكريمها من طرف مديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، بأن التتويج ناتج عن مجهود جماعي للفريق المغربي، الذي يتكون من ستة تلاميذ، وأن طموحها حاليا هو التتويج بأولمبياد الرياضيات التي ستنظم باليابان.

وكانت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة قد قدمت التهنئة للتلميذات والتلاميذ الذين شرفوا المغرب في هذه التظاهرة العلمية، وكذا المؤطرات والمؤطرين الذين سهروا على إعدادهم لهذا الموعد القاري، معربة عن المتمنيات لهم بمواصلة التألق في الدورة القادمة من الأولمبياد الدولية في الرياضيات التي ستنظم باليابان في يوليوز المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *