الرئيسية وطنية بالفيديو.. مداهمات عسكرية بأكادير بين الجيش المغربي وقوات المارينز في مناورات الأسد الإفريقي

بالفيديو.. مداهمات عسكرية بأكادير بين الجيش المغربي وقوات المارينز في مناورات الأسد الإفريقي

كتبه كتب في 31 مارس 2019 - 13:17

تجرى منذ بداية شهر مارس الجاري، مناورات الأسد الإفريقي 2019 جنوب المغرب بين القوات المسلحة الملكية المغربية ووحدات من الجيش الأمريكي.

وتمحورت هذه التمارين حول جو أرضية مع جنود المارينز الأمريكيين، وتمارين بحرية بين البحرية الملكية الوطنية والبحرية الأمريكية وكذا تمارين جوية بين القوات الجوية الملكية والقوات الجوية الأمريكية، وخاصة إجراء تمارين تزويد الطائرات العسكرية بالوقود وهي في الجو.
وجرت يوم الخميس الماضي مناورات عسكرية بجهة أكادير وتيفنيت بجهة سوس ماسة، والتي تجرى جنوب المغرب بين القوات المسلحة الملكية المغربية ووحدات من الجيش الأمريكي منذ بداية شهر مارس الجاري.

كانت القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية قد أوضحت في بلاغ لها، أن “الأهداف من هذا التدريب، الذي يعد من بين التداريب الأكثر أهمية في العالم بين الحلفاء، هي المصادقة على مفاهيم استخدام القوات البرية، وتعزيز العمل المشترك لوسائل وأنظمة القيادة الجوية البرية المعتمدة في البلدين، وتدريب المكون الجوي على عمليات المقاتلات الجوية وعملية التزود بالوقود جوا، وكذلك القيام بأنشطة ذات طابع إنساني”.

وأضاف البلاغ، أنه علاوة على التكوين في أنشطة القيادة والتدريبات على عمليات مكافحة التنظيمات الإرهابية العنيفة، سيشمل تداريب برية وجوية والمحمولة جوا، والمحاكاة التكتيكية.

وأشار إلى أن الدورة الـ16 من هذا التدريب ستعرف مشاركة وحدات وملاحظين عسكريين من خمسة دول تمثل إفريقيا وأوروبا وأمريكا الشمالية، هي كندا وإسبانيا وبريطانيا والسنغال وتونس. إضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المغربية.

من جهة أخرى، وفي إطار الأنشطة الموازية المدنية-العسكرية ذات البعد الإنساني، سيتم تقديم خدمات طبية لفائدة الساكنة المحلية بجهة طاطا، من طرف فرق طبية تتكون من أطباء وممرضين من القوات المسلحة الملكية والجيش الأمريكي.

ويندرج تدريب “أفريكان ليون 2019″، حسب البلاغ، ضمن التداريب الكبرى التي تنظمها، بصفة مشتركة، القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا (أفريكوم) والقوات المسلحة الملكية، والتي تهدف إلى تعزيز مستوى التعاون والتكوين وكذا تبادل التجارب والخبرات بين مختلف المكونات العسكرية من أجل تمكينها من بلوغ قدراتها التشغيلية الكاملة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *