الرئيسية مجتمع بالصور.. انطلاق عملية تلقيح تلاميذ أكادير إداوتنان ضد كورونا

بالصور.. انطلاق عملية تلقيح تلاميذ أكادير إداوتنان ضد كورونا

كتبه كتب في 31 أغسطس 2021 - 16:39

انطلقت صباح اليوم الثلاثاء 31 غشت بمراكز التلقيح السبعة المعتمدة بالمديرية الإقليمية عملية تلقيح تلميذات وتلاميذ الفئة العمرية ما بين 12و 17 سنة في جميع المؤسسات التي أعلنت عنها الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة. 

وفي هذا الإطار، قام المدير الإقليمي بزيارة مركز التلقيح بالثانوية الاعدادية شوقي للوقوف على عملية التلقيح والتدابير المتخذة لإنجاح العملية.

ودعت الأكاديمية الجهوية إلى ضرورة مرافقة أولياء الأمور لأبنائهم القاصرين الراغبين في تلقي جرعة التلقيح ضد كوفيد-19، مع إلزامية التوقيع على موافقة الأب أو الأم أو الوالي في مطبوع خاص، سيتم توفيره في مراكز التلقيح.

وكانت الأكاديمية قد أعلنت في وقت سابق عن المؤسسات التي ستحتضن حملة التلقيح بناء على مواصفات ومعايير مضبوطة، من بينها توفرها على مساحة كبيرة قادرة على استقبال أعداد كثيرة من التلاميذ، إضافة إلى سهولة الولوج إليها لتفادي الازدحام، مع تفادي المؤسسات المخصصة لاحتضان الاستحقاقات الانتخابية المقبلة.

يذكر أن عدد المعنيين بالتلقيح على مستوى جهة سوس ماسة بلغ 270853 تلميذا، بينهم 129806 إناث، موزعين على ست مديريات تابعة للأكاديمية.

وسيسهر على تنظيم العملية بهذه المراكز 136 إطارا تربويا، مهمتهم تيسير عمل الفريق الطبي وتوفير الدعم اللازم لهم وكذا للتلاميذ المعنيين، وضمان مرور العملية في أحسن الظروف.

نعيمة بورشوم / صحفية متدربة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *