الرئيسية دولية باريس..الموناليزا تتعرض للرشق بالحلوى في متحف اللوفر

باريس..الموناليزا تتعرض للرشق بالحلوى في متحف اللوفر

كتبه كتب في 30 مايو 2022 - 19:40

انتشرت على نطاق واسع بمواقع التواصل الإجتماعي صور تظهر أن اللوحة الأشهر في العالم لوحة الموناليزا والمعروضة في متحف اللوفر بباريس قد تعرضت للرشق بقالب حلوى الكريما,غير أن اللوحة لم تتعرض لأي ضرر كونها محمية بلوح زجاجي واقي .

وذكرت وسائل إعلام عالمية أن الحادثة الغريبة وقعت ظهر أمس الأحد 29 ماي الجاري.حيث أقدم أحد زوار المتحف وهو متنكر بزي سيدة عجوز مقعدة .بالقفز من كرسيه المتحرك محاولا كسر الزجاج الواقي للوحة,ليقوم بعدها بتلطيخه بقالب الحلوى الذي كان معاه.

وأفادت ذات المصادر أنه لحظة توقيف مرتكب هذا الفعل الغريب،قال بالفرنسية «هناك أناس يدمرون الأرض… أيها الفنانون جميعاً، فكروا في الأرض. لهذا السبب قمت بفعلتي. فكروا في الكوكب».

لم تكن هذه المرة الأولى التي تتعرض فيها لوحة الموناليزا لمحاولة التخريب ففي آب/أغسطس 2009، قُبض على زائر روسي لمتحف اللوفر بعد أن ألقى كأس شاي فارغة في اتجاه اللوحة. ثم أوضح المتحف أن الكأس انكسرت على الزجاج المصفح الذي تعرض لخدش طفيف.وفي كانون الأول/ديسمبر 1956، ألقى بوليفي بحجر على “الموناليزا” ما ألحق ضررا بمرفقها الأيسر. بعد هذه الحادثة، وُضعت اللوحة خلف واجهة عرض آمنة

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *