الرئيسية حوادث بائع متجول يحرق نفسه داخل مكتب وكيل الملك بابتدائية أكادير

بائع متجول يحرق نفسه داخل مكتب وكيل الملك بابتدائية أكادير

كتبه كتب في 11 فبراير 2016 - 16:00

أكادير تيفي_

ذكرت مصادر متطابقة أن متقاضيا بالمحكمة الابتدائية لأكادير، أقدم زوال اليوم الخميس على حرق نفسه داخل مكتب وكيل الملك بالمحكمة المذكورة، بسبب حفظ ملف له يتعلق بإقدام “عساس” على تكسير عربته اليديوية وإتلاف بضاعته، دون أن تنصفه هيئة المحكمة.

وحسب مصادر “العمق المغربي”، فإن المتقاضي ينحدر من منطقة تدارت شمال أكادير، وكان يملك عربة يدوية يمارس بها بعض الأنشطة التجارية، قبل أن يقوم أحد الحراس الليليين على تكسيرها بسبب شنآن بينهما، ليقوم البائع المتجول برفع دعوى قضائية ضد “العساس”، غير أن المحكمة الابتدائية قامت بحفظ الشكاية في حق الحارس الليلي.

وأمام انسداد الأفق أمامه، أقدم البائع المتجول، حسب مصدر الموقع، على اقتحام مكتب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية وقام بإضرام النار في جسده بعد أن كان قد صب عليه كميات من البنزين قبل دخول مكتب وكيل الملك، حيث اندلعت النار في جسده وامتدت إلى المكتب، غير أن وكيل الملك لم يصب بأذى في هذا الحادث.

وخلف الحادث، حالة من الرعب داخل المحكمة، حيث توقفت عمليات التقاضي والمداولات داخل المحكمة، وهرع معظم الموظفون إلى خارج مبنى المحكمة بعد أن أصيبوا بحالة من الخوف الشديد جراء الواقعة، في الوقت الذي تم فيه نقل الضحية إلى مستشفى الحسن الثاني بأكادير لتلقي الإسعافات الأولية، بعد إصابته بجروح خطيرة، حددتها مصادر الموقع في “الدرجة الثالثة”.

وإثر علمها بالواقعة، هرعت العناصر الأمنية التي لا يفصل مقرها الرئيسي إلا بضع أمتار عن مبنى المحكمة، إلى مسرح الحادث، حيث قامت بفتح تحقيق في الواقعة، التي تعد الثانية من نوعها في ظرف شهرين، بعد أن كان متقاض سابق قد أقدم على إضرام النار في جسده أمام محكمة الاستئناف بسبب أحكام قضائية اعتبرها غير منصفة.

العمق المغربي

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *