الرئيسية منوعات انطلاق مشروع بناء مركز البحث العلمي في جامعة ابن زهر

انطلاق مشروع بناء مركز البحث العلمي في جامعة ابن زهر

كتبه كتب في 9 مايو 2023 - 12:30

تم إطلاق مشروع بناء مركز البحث العلمي الخاص بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة ابن زهر بأكادير حديثًا، مع تقدير كلفته المالية بنحو 8 ملايين و 790 ألف و 480 درهمًا.

يندرج هذا المشروع ضمن المخطط الوطني “PACTE ESRI 2030” لتسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، ويهدف بشكل خاص إلى تطوير البحث العلمي في مجال العلوم الإنسانية. وقد شارك رئيس جامعة ابن زهر، عبد العزيز بنضو، وعميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية، محمد ناجي بنعمر، في إطلاق هذا المركز العلمي بحضور ثلة من الأطر التربوية والإدارية الجامعية ومسؤولي المؤسسات التابعة لجامعة ابن زهر.

تتميز جامعة ابن زهر بتنوع وغنى العروض التربوية التي تقدمها، مع مراعاة التطورات والمستجدات في المستوى البيداغوجي وملاءمتها لمتطلبات سوق العمل في جهة سوس ماسة، حيث تنقسم التكوينات داخل الجامعة إلى تكوينات أساسية وأخرى مهنية أو متخصصة. وقد تم اعتماد عدد كبير من التكوينات الجديدة وتجديد اعتماد التكوينات القديمة التي أثبتت جدواها، ولا يزال المحيط السوسيو-اقتصادي في حاجة إليها، حيث تم اعتماد 20 تكوينًا جديدًا وتجديد اعتماد 16 تكوينًا انقضت مدة اعتمادها للموسم الجامعي 2022-2023.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *