الرئيسية مجتمع انخراط كبير في حملة للتبرع بالدم لدعم المخزون من هذه المادة الحيوية بأكادير

انخراط كبير في حملة للتبرع بالدم لدعم المخزون من هذه المادة الحيوية بأكادير

كتبه كتب في 22 ديسمبر 2021 - 13:02

 انخرط أزيد من 140 شخصا، من مختلف الأعمار، في حملة للتبرع بالدم نظمت نهاية الأسبوع المنصرم بأكادير.

ونظمت هذه المبادرة الإنسانية، التي احتضنها المركز الجهوي لتحاقن الدم بأكادير، كل من جمعية “سند الأجيال ـ أكادير”، بشراكة مع “مبادرة دير إيديك”، وبتعاون مع المركز الجهوي لتحاقن الدم، وذلك بمناسبة اليوم الوطني للتبر ع بالدم، واليوم العالمي للتطوع.

وأفاد بلاغ لجمعية “سند الأجيال” أن الحملة سبقتها تحر كات مكثفة للتوعية والتحسيس بأهمية التبرع بالدم في أوساط ساكنة مدينة أكادير وجهة سوس ماسة عموما، وذلك باستعمال منصات التواصل الاجتماعي.

وقد حرص المنظمون خلال هذه التحركات الافتراضية على الترويج لخطابات تحض على تبني سلوكيات تضامنية وتطوعية من أجل تعزيز مركز تحاقن الدم بكميات إضافية من هذه المادة الحيوية، التي تشهد مستشفيات جهة سوس ماسة نقصا متزايدا فيها.

وأوضح البشير أبو النعائم، رئيس “جمعية سند الأجيال”، أن هذه الحملة التي نظمت تحت شعار ” كبر قلبك، وتبرع بدمك”، تعد العاشرة من نوعها التي أطلقتها الجمعية بمعية مجموعة من الشركاء، وتروم تعبئة الساكنة المحلية لأكادير وضواحيها من أجل التبرع بالدم.

وأضاف أن الجمعية تتوخى أيضا من وراء هذه المبادرة” تعزيز ثقافة التبرع بالدم بشكل تطوعي ومنتظم، إلى جانب تطوير المعلومات حول فضيلة التبرع بالدم … باعتبارها إحدى مظاهر التكافل التي يتميز بها أفراد المجتمع المغربي بكل شرائحهم العمرية، ومختلف فئاتهم الاجتماعية”.

للإشارة، فإن “جمعية سند الأجيال” تعتبر واحدة من المنظمات المدنية الشبابية بأكادير التي دأبت على إطلاق مجموعة من المبادرات التنموية والاجتماعية في مدن مغربية مختلفة، وكذا في بعض الدول الإفريقية جنوب الصحراء، مثل حفر الآبار واستخدام الطاقات المتجددة. كما تعمل الجمعية على تشجيع الشباب على العمل التطوعي من أجل خلق تنمية مستدامة في كافة المجالات.

وحصلت الجمعية على العديد من الألقاب والجوائز من أهمها لقب أحسن جمعية في المغرب لسنة 2020، ولقب أحسن مبادرة مدنية، وأحسن مبادرة خلال جائحة كورونا لسنة 2020، وذلك في إطار المسابقة الوطنية “دير ايديك”، التي ترعاها الشركة المغربية”إنوي” الفاعلة في حقل الاتصالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *