الرئيسية مجتمع الوزير اعمارة يشرف على إنطلاقة أشغال بناء قنطرة بإمي ودار شمال أكادير

الوزير اعمارة يشرف على إنطلاقة أشغال بناء قنطرة بإمي ودار شمال أكادير

كتبه كتب في 20 ديسمبر 2019 - 21:29

أشرف وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، عبد القادر عمارة، اليوم الجمعة 20 دجنبر الجاري على اعطاء انطلاقة أشغال بناء قنطرة على مستوى وادي إمي ودار بتراب جماعة تامري بالنقطة الكيلومترية 300+827 بالطريق الوطنية رقم 1 في المقطع الرابط بين أكادير والصويرة.

وحضر مراسيم التدشين بمركز “إمي ودار”، المدير الجهوي والإقليمي للتجهيز والنقل، وبحضور رئيس دائرة أكادير الأطلسية وقائد قيادة تامري و عدد من رؤساء المصالح الإقليمية و منتخبين من المجلس الجماعي للتامري ومجموعة من الشخصيات المدنية.

المشروع وفق ما عاينته “أكادير تيفي” يروم الى تحسين مستوى الخدمات المقدمة لمستعملي الطريق، وتأمين استمرارية السير وملاءمة المنشأة مع كثافة السير، من خلال توسيع وتقوية الطريق الوطنية رقم 1، المشروع الممول من طرف وزارة التجهيز و النقل واللوجيستيك والماء بمبلغ يقدر بحوالي 13،4 مليون درهم، وسينجز خلال مدة 12 شهرا.

وتأتي هذه الخطوة في اطار برنامج أعدته المديرية الإقليمية لأكادير إداوتنان، تروم من خلاله تحسين مؤشرات السلامة الطرقية ومستوى خدمات الشبكة الطرقية، والمحافظة على الرصيد الطرقي عبر التوسيع والتقوية.

المشروع يهدف أيضا؛ إلى تحسين مستوى حركية السير وتعزيز مؤشرات السلامة الطرقية بالطريق الوطنية رقم 1، التي تشهد حركة السير بها مرور ما يقارب 16.515 سيارة في اليوم، خصوصا خلال فترة الإصطياف.

وتبلغ حجم الإستثمارات المنجزة من طرف المديرية الإقليمية للتجهيز والنقل واللوجيستيك والماء بأكادير خلال السنوات الأخيرة مبلغ 250 مليون درهم، لتأهيل وتحسين مستوى خدمة الطريق الوطنية رقم 1، و برمجة مشاريع أخرى خلال الفترة ما بين 2020-2021.

وتأتي هذه المشاريع لتطوير المنتوج السياحي والإهتمام بالصيانة المستمرة للطرق التي تلعب دورا مهما في ربط الحركية بين الجماعات خصوصا بالعالم القروي.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *