الرئيسية اقتصاد الناطق الرسمي باسم الحكومة يتحدث عن الأسعار في إنزكان

الناطق الرسمي باسم الحكومة يتحدث عن الأسعار في إنزكان

كتبه كتب في 23 مارس 2023 - 19:00

في ندوة صحافية أسبوعية عُقدت يوم الخميس 23 مارس 2023، اعترف مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، بأن الحكومة غير قادرة على الحفاظ على الأسعار، وأعرب عن استيائه من الارتفاع الكبير للأسعار، وبخاصة الطماطم.

وأكد المسؤول الحكومي أنه لا يمكن لأي شخص ينكر ارتفاع الأسعار، وتؤكد التقارير هذا الأمر، وتأكد ذلك أيضًا من المندوبية السامية للتخطيط.

وقد صرح الناطق الرسمي بأن الحكومة قد قامت بوقف التصدير بشكل نهائي، وزيادة الإنتاج، وكثفت من عمليات المراقبة، ولكنه أوضح أن هذه الإجراءات لم تحقق الهدف المأمول، وذلك بسبب أن المشكلة أكبر بكثير. وأشار إلى أن مشكلة الوسطاء لا يمكن لأي شخص أن ينكرها.

وفيما يتعلق بأسعار الطماطم، أكد بايتاس أن الأسعار وصلت إلى مستويات لا يمكن لها أن تتفق مع الأجور، خاصة بالنسبة لطبقة معينة من المواطنين. وأضاف بأنه لا يوجد أي منطق يبرر ارتفاع سعر الطماطم، وأن الكمية التي دخلت إلى سوق انزكان اليوم بلغت 1000 طن، في الوقت الذي لم تتجاوز في الأيام الماضية 300 و400 الف طن. وقال بايتاس “هل نحاسب الحكومة على واحد دخل السلعة وعاود خرجها؟”، مؤكداً أن الحكومة تتابع بشكل يومي ومتواصل لضمان عودة الأسعار إلى طبيعتها.

وأخيراً، استغرب بايتاس من الدعوات التي تدعو للتصدي

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *