الرئيسية رياضة المنتخب المغربي يفوز على الرأس الاخضر ويتأهل رسميا لنهائيات الجابون

المنتخب المغربي يفوز على الرأس الاخضر ويتأهل رسميا لنهائيات الجابون

كتبه كتب في 29 مارس 2016 - 21:33

أكادير تيفي سبور_

تمكن المنتخب الوطني، من تحقيق الانتصار على نظيره الرأس الأخضر، برسم الجولة الرابعة من إقصائيات كأس أمم إفريقيا المقرر إقامتها بالغابون 2017، بهدفين نظيفين، من تسجيل الهداف التاريخي لنادي غرناطة الإسباني يوسف العربي، حيث أكد الأسود نتيجة “برايا” وضمنوا التأهل رسميا إلى نهائيات “الكان”.

وظهر المنتخب الوطني بمستوى جيد خلال الشوط الأول من المواجهة المذكورة، حيث أضاع اللاعبين مجموعة من الفرص السانحة للتسجيل كانت ستمكنهم من الاقتراب مبكرا من تحقيق التأهل إلى نهائيات “الكان” 2017، قبل أن يستفيق منتخب الرأس الأخضر خلال الربع ساعة الأخيرة، في محاولة منه لتسجيل هدف السبق والبحث عن نقاط الفوز، لكن بدون جدوى.

وعجز أبناء الفرنسي هيرفي رونار عن إنهاء الشوط الأول من زمن المباراة، متفوقين على الفريق الضيف الرأس الأخضر، حيث كان اللاعب مبارك بوصوفة الأكثر فعالية والأكثر بحثا عن الكرات خلال الـ 45 دقيقة، فيما فشلت جل العناصر الوطنية في ترجمة محاولتها إلى أهداف محققة. وأقدم المدرب الفرنسي هيرفي رونار، على أول تغيير في صفوف أسود الأطلس، حيث أقحم اللاعب نور الدين أمرابط مكان أسامة طنان، مع انطلاق الجولة الثانية من المواجهة، فيما حافظ على باقي التشكيلة التي خاضت الشوط الأول، كما استمر المنتخب الوطني في السيطرة على أطوار المواجهة، مضيعا مجموعة من الفرص السانحة للتسجيل.

وتمكن اللاعب سفيان بوفال من اصطياد ضربة جزاء في حدود الدقيقة الـ56 من زمن الشوط الثاني، ترجمها اللاعب يوسف العربي إلى هدف أول لأسود الأطلس، حيث أكمل منتخب الرأس الأخضر المواجهة بعشرة لاعبين فقط، بعدما أشهر الحكم الورقة الحمراء في وجه اللاعب ماركو سوارب، بسبب احتجاجاته.

وأضاف يوسف العربي الهدف الثاني للمنتخب الوطني، في حدود الدقيقة الـ61 عبر ضربة رأسية، قبل أن يغادر أرضية الملعب في الدقيقة الـ69، تاركا مكانه لعمر القادوري، حيث تمكنت العناصر الوطنية من الحفاظ على نظافة شباكها إلى نهاية الجولة الثانية من المواجهة، فيما استمرت في هدر الفرص.

وبهذه النتيجة يكون أبناء هيرفي رونار، قد ضمنوا التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية المقرر إقامتها بالغابون 2017، رفقة منتخبي السنغال ومصر، بعد تصدرهم المجموعة بـ 12 نقطة، فيما ظل منتخب الرأس الأخضر في المركز الثاني بـسبع نقاط.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *