الرئيسية وطنية الملك محمد السادس: مشروع الطريق السريع تزنيت الداخلة بلغ مرحلته الأخيرة

الملك محمد السادس: مشروع الطريق السريع تزنيت الداخلة بلغ مرحلته الأخيرة

كتبه كتب في 6 نوفمبر 2022 - 22:32

قال الملك محمد السادس، أن تخليد الذكرى السابعة والأربعين للمسيرة الخضراء، يأتي في مرحلة حاسمة، في مسار ترسيخ مغربية الصحراء. مضيفا أن الملحمة الخالدة، قد مكنت من تحرير الأرض، فإن المسيرات المتواصلة التي نقودها، تهدف إلى تكريم المواطن المغربي، خاصة في هذه المناطق العزيزة علينا.

ومن هنا، يقول جلالة الملك في خطاب المسيرة الخضراء مساء اليوم الأحد، “فإن توجهنا في الدفاع عن مغربية الصحراء، يرتكز على منظور متكامل، يجمع بين العمل السياسي والدبلوماسي، والنهوض بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية والبشرية للمنطقة.

وفي هذا الإطار، يندرج البرنامج التنموي الخاص بالأقاليم الجنوبية، الذي تم توقيعه تحت رئاستنا، في العيون في نونبر 2015 ، والداخلة في فبراير 2016.

وأوضح جلالة الملك محمد السادس، أن الأمر يتعلق ببرنامج تنموي مندمج، بغلاف مالي يتجاوز 77 مليار درهم، ويهدف إلى إطلاق دينامية اقتصادية واجتماعية حقيقية، وخلق فرص الشغل والاستثمار، وتمكين المنطقة من البنيات التحتية والمرافق الضرورية. وهو برنامج طموح، يستجيب لانشغالات وتطلعات سكان الأقاليم الجنوبية؛ وتتحمل السلطات المحلية والمنتخبة، مسؤولية الإشراف على تنزيل مشاريعه.

و أضاف الملك خلال خطاب المسيرة الخضراء مساء اليوم الأحد، أن اليوم و بعد مرور حوالي سبع سنوات على اطلاقه، فإنه يجب تثمين النتائج الإيجابية التي تم تحقيقها.

و ذكر الملك، أنه جرى الالتزام بنسبة 80 في المائة من مشروع الغلاف المالي المخصص له.

و في هذا الصدد، اوضح الملك ان مشروع الطريق السريع تزنيت الداخلة بلغ مرحلته الاخيرة الذي بلغ مراحله الأخيرة، وربط المنطقة بالشبكة الكهربائية الوطنية، إضافة إلى تقوية وتوسيع شبكات الاتصال.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *