الرئيسية يساعة 24 المكتب المغربي لحقوق المؤلفين يطمئن الفنانين والمبدعين على مستحقاتهم

المكتب المغربي لحقوق المؤلفين يطمئن الفنانين والمبدعين على مستحقاتهم

كتبه كتب في 24 فبراير 2016 - 13:45

أكادير تيفي/ متابعات_

طمأن المكتب المغربي لحقوق المؤلفين، الفنانين والمبدعين ذوي الحقوق بشأن مستحقاتهم حيث أعلن أنه ابتداء من الأسبوع المقبل سيتم صرف دفعة ثانية، وذلك بعد أن توصل المكتب بواجبات كل من شركتي القطب السمعي البصري العمومي.

وأوضح المكتب في بيان له ، أنه  خلافا للسنوات الماضية، فإن الرصيد الذي تم توزيعه عن شهر أكتوبر 2015، كانت تنقصه الواجبات التي لم يتوصل بها المكتب فعليا إلا يوم الخميس 18 فبراير الحالي، مضيفا أن صرف المستحقات الأولية لفائدة الفنانين في شهر أكتوبر والتي لم تكن في حجم ما يتوصل به عادة الفنانون والمبدعون من ذوي الحقوق، كان لغاية تمكينهم من قسط أولي، إلى حين استكمال تحصيل الواجبات.

وأكد المكتب أنه يعمل على الإسراع في صرف باقي المستحقات، بالإضافة إلى إصداره بتاريخ 12 فبراير مراسلة خاصة بتوزيعات أكتوبر 2015.

وكشف المكتب المغربي لحقوق المؤلفين أنه تم تحقيق تقدم في إرساء آلية أكثر نجاعة في صرف المستحقات لفائدة الفنانين، وذلك أساسا عبر إقرار مصلحة لتلقي الشكايات وإطلاق عرض لاستكمال المنظومة التكنولوجية لمعالجة عملية صرف المستحقات بالشفافية والعدالة المطلوبة، بالإضافة إلى التعاقد مع موثق لاعتماد أو التصديق على عملية التوزيع؛

إلى ذلك أهاب المكتب بكافة الفنانين والمبدعين من ذوي الحقوق، أنه وضع رهن إشارتهم رقما هاتفيا للحصول على مزيد من المعلومات والتوضيحات. كما أكد انفتاحه على جميع الملاحظات والمقترحات، وذلك في إطار العمل المشترك على الرقي بهذا المجال الحيوي.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *