الرئيسية حوادث المغرب يمد يده للجزائر للمساعدة على إطفاء حرائق الغابات

المغرب يمد يده للجزائر للمساعدة على إطفاء حرائق الغابات

كتبه كتب في 11 أغسطس 2021 - 13:33

تواصل المغرب مع السلطات الجزائرية لوضع كل امكانياته اللوجيستيكية للمساعدة في إطفاء الحرائق التي اجتاحت العديد من المناطق شمال وشرق البلاد، وهمت 14 ولاية بمنطقة “تيزي وزو” بمنطقة القبائل. 

ووفق ما كشفه الصحفي محمد واموسي، فإن المغرب عرض رسميا على الجزائر المساهمة بطائراته من نوع كنداير سي إل-415 في إخماد الحرائق، مشيرا إلى أنه لم يتلق ردا بعد. 

وجدير بالذكر، أن المغرب يمتلك أسطولا يضم ثمان طائرات من نوع كنداير سي إل-415، المتخصصة في إخماد الحرائق.

في ذات السياق أطلق نشطاء جزائريون حملة واسعة لمطالبة حكام الجزائر بقبول مساعدة الرباط في إخماد الحرائق التي اندلعت في عدد من المدن الجزائرية ، وذلك بعدما أبدى مسؤولون مغاربة استعداد المغرب للمساهمة والمساعدة في إخماد الحرائق المندلعة في الولايات الجنوبية بالجزائر . 

ودعا النشطاء المغاربة والجزائريين حكام قصر المرداية إلى تجاوز حالة الجمود التي تطبع علاقتهم مع المغرب، وقبول مساعدات الرباط في إخماد الحرائق من أجل إنقاذ حياة المواطنين الجزائريين  وحماية التنوع البيئي في البلاد . 

وعبر عدد من النشطاء الجزائريين عن سعادتهم بمبادرة المغرب واستعداده للمشاركة في إخماد هذه الحرائق، التي خلفت خسائر كبيرة في الأرواح وفي الغطاء الغبوي بالجزائر، بعدما أتت على آلاف الهكتارات. 

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *