الرئيسية اقتصاد “المغرب الآن”..علامة جديدة للاستثمار والتصدير يطلقها المغرب

“المغرب الآن”..علامة جديدة للاستثمار والتصدير يطلقها المغرب

كتبه كتب في 10 أكتوبر 2021 - 19:00

جرى اليوم الأحد 10 أكتوبر، إطلاق العلامة الخاصة بالاستثمار والتصدير “المغرب الآن”، وذلك في إطار مشاركة المغرب في “إكسبو 2020” المقام حاليا بمدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة.

و تم  الإعلان عن هذه العلامة الجديدة خلال ندوة صحافية نظمت اليوم الأحد في الجناح المغربي بمعرض دبي بحضور عماد برقاد، الرئيس المدير العام للشركة المغربية للهندسة الصناعية، ويوسف الباري، المدير العام للوكالة الوطنية لتنمية الاستثمارات والصادرات.

ويهدف المغرب من خلال هذه الهوية الجديدة إلى تزويد المستثمرين بمنصة جديدة للاستثمار تتسم بالتنافسية وخالية من الكربون، وإبراز مكانة المملكة كمنصة صناعية وتصديرية من الدرجة الأولى من أجل جلب أكثر للاستثمارات الخارجية.

وتعتبر علامة “Morocco Now” منصة صناعية تستجيب لمتطلبات المستقبل وتهدف إلى اغتنام الفرص داخل عالم متحول.

كما ترتكز على تجربة ناجحة للتحول الاقتصادي الذي يجعل من المغرب وجهة موثوقة ذات إمكانيات عالية في مجالي الاستثمار والتصدير.

و هذه العلامة الجديدة تقدم أربعة مكاسب، أولها الاستدامة، بفضل استثمارات متبصرة تتمثل في بلوغ نسبة الطاقات المتجددة، التي تبلغ حاليا 37 في المائة من المزيج الطاقي، إلى 52 في المائة في أفق 2030.

وثاني مكتسب هو الأسعار التنافسية للإنتاج والتصدير، وذلك من خلال فرص ولوج تفضيلية لما يزيد عن مليار مستهلك عبر 54 اتفاقية تبادل حر موقعة بين المغرب وبلدان العالم، ما يجعله بوابة تتيح الاندماج مع إمكانيات النمو السريع في القارة الإفريقية.

و ثالث مكتسب هو ضمان النجاح من خلال حصيلة ناجحة في مجال تفعيل الاستثمارات الأجنبية في القطاعات الأكثر استراتيجية وعالية التقنية في الصناعة العالمية، وإنجاز مشاريع ضخمة في مجال البنيات التحتية بالمراهنة على الرفع من كفاءات شبابها.

أما رابع مكسب فهو المرونة من خلال القدرة المتميزة للتكيف للنسيج المقاولاتي المغربي، الذي عكسه تدبير أزمة “كوفيد-19” عبر إعادة سريعة لتوزيع الوسائل الصناعية نحو صنع التجهيزات الصحية، بالإضافة إلى الاستخدام الناجع لتوزيع اللقاحات، مما مهد الطريق نحو انتعاش سريع للاقتصاد.

وإطلاق هذه العلامة الجديدة للمغرب يأتي في إطار إعادة تنظيم سلاسل القيمة، وهو ما يفرض تعبئة والتزام جميع الفاعلين من القطاعين الخاص والعام من أجل إنجاح واستدامة العلامة الوطنية للاستثمار والتصدير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *