الرئيسية مجتمع المركز الجهوي للأنكولوجيا بأكادير يتعزز بأجهزة طبية جديدة

المركز الجهوي للأنكولوجيا بأكادير يتعزز بأجهزة طبية جديدة

كتبه كتب في 1 أبريل 2021 - 19:31

أكدت المديرية الجهوية للصحة لجهة سوس ماسة أن المركز الجهوي للأنكولوجيا تعزز، مؤخرا، بأجهزة طبية جديدة من أجل تحسين وتجويد الخدمات الصحية وتعزيز العرض الصحي بالجهة وتقريب الخدمات الصحية من الساكنة. 

وأضافت المديرية أنه من أجل الولوج إلى العلاج في أحسن الظروف، عملت المديرية الجهوية للصحة على اقتناء جهاز جديد من نوع “سكانير” ومقارب “Scanner-Simulateur” وتثبيته بمصلحة العلاج بالأشعة المتواجدة بالمركز الجهوي للأنكولوجيا. 

وذكر المصدر أن هذا الجهاز، الذي تم اقتناؤه بتمويل کلي من ميزانية وزارة الصحة، سيساهم في تحسين جودة التشخيص والعلاج من خلال توفره على آليات وتقنيات حديثة، كما سيمكن من تقليص لائحة الانتظار وكذا الرفع من معايير الجودة والسلامة بهذه المؤسسة.

  وسجلت المديرية أن توفير الوسائل اللوجيستيكية والطبية بهذا المركز، واكبه توفير أطر طبية وشبه طبية قادرة على السهر لتقديم الخدمات الصحية للمرضى، منوهة، في هذا السياق، بالمجهودات الجبارة التي تقوم بها الأطر الصحية والعاملين بالقطاع الصحي لأجل الرفع من مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بالجهة خاصة في ظل ظروف انتشار وباء كوفيد-19. 

يذكر أن العرض الصحي بجهة سوس ماسة سيتعزز أيضا ببناء مستشفى الأمراض النفسية بمدينة أكادير، وهو المشروع الذي يندرج في إطار تنفيذ برنامج التنمية الحضرية لأكادير (2020-2024)، الذي أطلقه صاحب الجلالة الملك محمد السادس خلال زيارته للجهة في فبراير 2020، حيث سيمكن هذا المشروع، إلى جانب كلية الطب والصيدلة والمركز الاستشفائي الجامعي، من انبثاق قطب طبي حقيقي ومتميز على صعيد الجهة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *