الرئيسية شباب المدينة الإعلان عن مباراة لتوظيف عشرات الأطر الطبية بجهة سوس ماسة

الإعلان عن مباراة لتوظيف عشرات الأطر الطبية بجهة سوس ماسة

كتبه كتب في 1 أكتوبر 2021 - 20:32

أعلنت المديرية الجهوية للصحة بجهة سوس ماسة أنها ستنظم مباراة التوظيف في الدرجة الأولى يوم الأحد 24 أكتوبر 2021، على الساعة العاشرة 10:00 صباحا بأكادير بمركز أكادير، في إطار الأطباء العامين والصيادلة وجراحي الأسنان.

و عدد المناصب المتبارى بشأنها في 35 منصبا، موزعة كالتالي:

  •  بالنسبة للأطباء العامين 32 منصبا؛
  • بالنسبة الصيادلة منصبان؛
  • بالنسبة لجراحي الأسنان منصب واحد؛
  • ويحتفظ ب 25% من المناصب المفتوحة لفائدة الأشخاص المتوفرين على صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم و7% منها لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة.

ويشترط أن يبلغ المرشح للمباراة 18 سنة على الأقل و45 سنة على الأكثر من جنسية مغربية، وأن يكون من الحاصلين على الدكتوراه في الطب العام أو الصيدلة أو طب الأسنان أو شهادة معترف بمعادلتها للدكتوراه المذكورة وفقا للتنظيمات الجاري بها العمل.

ويكون الاختبار كتابي، يتضمن أسئلة مباشرة أو أسئلة متعددة الاختيارات، مرتبطة بالتخصصات المطلوبة، ومدته ساعتان.

وتمنح عن الاختبار نقطة عددية تتراوح ما بين 0 و20، وتعتبر إقصائية كل نقطة تساوي أو تقل عن 5 من 20، وتحصر بالنسبة لكل إطار، لائحة المترشحين الناجحين، في حدود عدد المناصب المتبارى بشأنها، ولائحة الانتظار، مرتبين حسب الاستحقاق، من بين المترشحين الحاصلين على معدل عام لا يقل عن 10 من 20، دون الحصول على نقطة إقصائية.

وليتم الترشيح لاجتياز المباراة يجب أن تحترم المراحل التالية:

1. التسجيل في الموقع الإلكتروني:

يتعين على المترشح تعبئة بيان المعلومات الخاص بالمباراة حسب التخصص المطلوب بدقة، والموجود على الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة www.sante.gov.ma في أجل أقصاه يوم الجمعة 15 أكتوبر 2021.

2. إيداع ملف الترشيح:

تدرج ملفات الترشيح وجوبا على البرمجة الإلكترونية المعدة لهذا الغرض بالموقع الإلكتروني لوزارة الصحة www.sante.gov.ma، ويعتبر يوم الجمعة 15 أكتوبر 2021 على الساعة الرابعة والنصف زوالا (16:30) آخر أجل لإيداع ملفات الترشيح. وكل ملف ترشيح يتم إدراجه على البرمجة الإلكترونية بعد هذا التاريخ لن يؤخذ بعين الاعتبار.

يتكون ملف الترشيح من الوثائق التالية:

– نسخة مشهود بمطابقتها لأصل شهادة الدكتوراه في الطب العام أو الصيدلة أو طب الأسنان أو إحدى الشهادات المعترف بمعادلتها للشهادة المذكورة، مصحوبة بنسخة من قرار المعادلة؛

– نسخة مشهود بمطابقتها لأصل بطاقة التعريف الوطنية البيومترية؛

– شهادة التسجيل في لوائح الأشخاص في وضعية إعاقة (بالنسبة للأشخاص في وضعية إعاقة)؛

– نسخة مشهود بمطابقتها لأصل شهادة تثبت صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم (بالنسبة للمتوفرين على هذه الصفة)؛

– ترخيص لاجتياز المباراة بالنسبة للمترشحين الموظفين ومستخدمي المراكز الاستشفائية الجامعية يسلم من طرف الإدارة المشغلة.

3. لوائح المترشحين المقبولين لاجتياز المباراة:

تنشر لوائح المترشحين المقبولين والتي تعتبر بمثابة استدعاء لاجتياز المباراة على الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة www.sante.gov.ma، وعلى الموقع الإلكتروني www.emploi-public.ma وتصبح هذه اللوائح نهائية بعد يومين من نشرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *